أحداث عامة أخبار متفرقات

يهمّ العاطلين عن العمل: أهمّ البرامج المرتقبة خلال سنة 2024

من المنتظر ان تمكن تدخلات الصندوق الوطني للتشغيل العام المقبل وفق مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 من إبرام نحو 104 ألف عقد إعداد للحياة المهنية، و6800 عقد الكرامة، و11 ألف عقد الخدمة المدنية التطوعية، حسب ما أفاد به رئيس الديوان بوزارة التشغيل والتكوين المهني عبد القادر الجمالي.

ولفت عبد القادر الجمالي  أنه سيتم العام المقبل إعادة تأهيل نحو 8000 شاب وشابة لم يعد لهم الحق في الانتفاع بتلك العقود والبرامج لتكوينهم في اختصاصات مطلوبة ودمجهم في سوق الشغل، وذلك على ضوء التنقيحات المدرجة في برامج الصندوق الوطني للتشغيل بمفعول الأمر عدد 461 لسنة 2023.

وأضاف الجمالي في ذات الصدد انه من المرتقب إعادة تأهيل نحو 2000 شاب وشابة حسب الاحتياجات المطلوبة لإدماجهم في سوق الشغل وذلك في إطار الشراكة مع وكالة التعاون الألماني والشراكة مع الجانبين السويسري والإيطالي.
وأدخل الأمر عدد 461 لسنة 2023 المنشور بالرائد الرسمي بتاريخ 9 جوان 2023إصلاحات جديدة على برامج الصندوق الوطني على غرار تحفيز المبادرات الخاصة أو التكفل بكلفة عمليات التكوين التكميلي أو التأهيل وإعادة التأهيل لفائدة الباحثين عن الشغل والمسجلين بمكاتب التشغيل والعمل المستقل لتيسير إدماجهم في الحياة المهنية.

وبحسب وثيقة مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 خصصت الحكومة التونسية لدعم الصندوق الوطني للتشغيل اعتمادات تناهز 5.42 مليار دينار.

 

المصدر: وات