أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: الإطاحة بشبكة دولية لترويج المخدّرات وحجز 9800 قرص مخدّر

توفّرت معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة للإدارة الفرعية لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة مفادها اندماج شخص قاطن بسوسة ضمن شبكة مغاربية تنشط في مجال تهريب وترويج الأقراص المخدّرة بأنواعها من وإلى البلاد التونسية وذلك بالتنسيق مع  صاحب إحدى الصيدليات بالجهة وتسليمها لشخص ثالث من إحدى الدول المجاورة لتهريبها لاحقا.

وقد تم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة، و بتكثيف التحريّات الميدانيّة والفنّية وعمليّات رصد ومتابعة، تم التأكّد من اعتزام الطرف الرئيسي التزوّد بكميات هامة من الأقراص المخدّرة، وبالتنسيق مع النّيابة العمومية نصبت الوحدات الأمنية كمينا محكام أمكن من خلاله القبض على المظنون فيه.
وبتفتيشه والسيّارة الخاصة به عُثر على حوالي 9800 قرص مخدّر من مختلف الأنواع ومبلغ مالي قدره 24780 دينار وذلك إثر تسلّمه الأقراص المخدّرة من قبل صاحب الصيدلية (تم القبض عليه وحجز مبلغ مالي قدره 1430 دينار) على أن يتولّى تسليمها إلى العنصر الثالث المكلّف بعمليّة التهريب والذي تم ضبطه لاحقا بولاية المنستير.
وباستشارة ممثل النيابة العمومية بسوسة، أذن بلإحتفاظ بجميع الأطراف والأبحاث متواصلة، بحسب ما أفادت به الإدارة العامة للأمن الوطني.
Jawhara FM