أحداث عامة

المنستير: ايواء 16 عائلة فاقدي السند

ينتظر مساء اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 ان تعاين اللجنة الجهوية التي تم تشكيلها يوم امس الثلاثاء 29 اكتوبر  خلال جلسة عمل بإشراف  طارق البكوش و بحضور  سامي بن هنية معتمد المنستير و حضور ممثلي بعض المصالح و الهياكل المعنية، إقامة 13 عائلة فقيرة و 6 افراد فاقدي السند  للنظر في إمكانية ادماجهم في المنظمات و الجمعيات و الاسر مع توفير لهم موارد رزق قارة.

و انطلقت في مساعدة عدد من العائلات الفقيرة و من الافراد المشردين دون مسكن و من غير سند عائلي و اجتماعي،

حيث كانت مناسبة للاطلاع على وضعيات هذه العائلات الفقيرة و الافراد فاقدي السند.

و أوضحت ممثلتي مجموعة شباب النور انهم تكفلوا بكراء مساكن لإيواء 13 عائلة فقيرة و 6 افراد مشردين بالشوارع فضلا عن تقديم بعض وجبات الإفطار و العشاء لهم و لبعض المشردين بالشوارع الرافضين للإيواء بسبب بعض المشاكل النفسية او لأسباب يصعب فهمها قبل تشخيص الاخصائيين النفسانيين و الاجتماعيين.

و اكدتا ممثلتا مجموعة شباب النور انهما في حاجة الى مساعدة و الدعم حتى يتسنى لهم مزيد الإحاطة و تقديم الدعم لهذه العائلات الفقيرة التي تفتقر الى موارد رزق قارة و العديد من المشردين فاقدي السند المعنوي و المادي و الذين يعانون من بعض المشاكل النفسية و الامراض.

و قد توجّه السيد المعتمد الأول بشكر ممثلي مجموعة شباب النور SDF المنستير على دورهم النبيل و الفعّال في المد التضامني لهذه العائلات الفقيرة و الافراد المشردين و في معاضدة مجهود الدولة الاجتماعي للإحاطة بالعائلات المعوزة و الفقيرة و كبار السن و الأطفال و الافراد فاقدي السند، و مثّمنا في السياق ذاته دور ممثلي المجتمع المدني و مختلف الجمعيات و المنظمات و المتطوعين و فاعلي الخير في المد التضامني و العمل الخيري و الاجتماعي.

و اوصى السيد المعتمد الأول على أعضاء اللجنة بضرورة المعاينة و القيام بالمحادثة مع هذه العائلات و الافراد قصد بحث سبل ادامج البعض من كبار السن او الأطفال بالعائلات او الجمعيات و المنظمات فضلا عن تكوين الراغبين منهم و إيجاد اليات لخلق موارد رزق قارة و مساعدتهم على كراء مساكن تأويهم.

المصدر؟: نجمة اف ام

الساحلTV