أحداث عامة أخبار متفرقات

محجوب العوني يستبعد إقرار اللجنة العلمية إيقاف الدروس في إجتماعها الدوري

استبعد عضو اللجنة العلمية لمجابهة “كورونا” محجوب العوني، اليوم الاثنين 17 جانفي 2022، إمكانية تغيير الإجراءات المعمول بها في التوقي من تفشي فيروس كورونا في الوسط المدرسي أو إيقاف الدروس خلال اجتماع اللجنة الدوري ليوم غد الثلاثاء، على الرغم من تواتر قرارات الغلق اليومية لمؤسسات تربوية وبعض الأقسام بها، إثر تفشي كوفيد-19 فيها، ودعوات نقابات التعليم إلى إيقاف الدروس.

وأفاد العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن أغلب الإصابات في صفوف التلاميذ خفيفة ولا تحمل أي خطورة، وأن الموجة الخامسة التي تشهدها البلاد ستكون قصيرة ولن تمثل خطرا داهما على صحة المواطنين والمواطنات.

وبين العوني أن تونس، تشهد في الفترة الحالية وتيرة تصاعدية لانتشار الفيروس ستستمر إلى أن تبلغ ذروتها خلال الأيام القادمة لتليها بعد ذلك مرحلة استقرار ومن ثمة مرحلة انحدار.

للإشارة، كانت النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد طالبت أمس الأحد، بإيقاف الدروس بشكل فوري بجميع المؤسسات التربوية، بسبب “انتشار وباء كورونا بنسق تصاعدي بين المربين والتلاميذ وارتفاع عدد الأقسام والمؤسسات المغلقة

Jawhara FM