أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : إعادة فتح المقاهي والمطاعم والمساجد ومنع انتصاب نقاط بيع الأضاحي

أعلنت ولاية سوسة عن فرض الحجر الصحي الموجه بداية من يوم 11 جويلية الجاري، وذلك عوضا عن الحجر الصحي الشامل الذي تم إقراره منذ الأحد 5 جويلية.

ونشرت الولاية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، تدابير هذا الحجر الموجه، والتي تكون على النحو التالي :
*فرض حظر الجولان من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي لمدة 10 أيام من 11 جويلية إلى 20 جويلية بكامل معتمديات الولاية، ويستثنى من هذا الإجراء الحالات الاستثنائية والصحية العاجلة والتزود والتزويد وأسواق الجملة.
*يمنع التنقل من وإلى ولاية سوسة انطلاقا من يوم 8 جويلية 2021 إلى غاية 31 جويلية 2021 باستثناء بعض الحالات المحدودة كأنشطة التزويد بالمواد الحيوية مع مراعاة الحالات الاستثنائية وتواصل اجتياز الاختبارات من قبل الطلبة الذين يجتازون الاختبارات خلال هذه المدة.
*رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان بالمقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة مساء.
*منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق المعارض بكل أنواعها وكافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية وغيرها.
*غلق قاعات الأفراح وقاعات الرياضة والحمامات العمومية والخاصة.
*تطبيق البروتوكولات الصحية بالفضاءات المفتوحة للعموم وخاصة منها النزل والمقاهي والمطاعم وتحديد طاقة الاستيعاب القصوى بـ30% في الفضاءات المغلقة و50% في الفضاءات المفتوحة مع مواصلة منع الشيشة ولعب الورق.
*يمنع انتصاب نقاط بيع الأضاحي في الفضاءات المغلقة أو داخل مناطق العمران بكامل مرجع النظر الترابي لولاية سوسة.
*تعليق صلاة االجمعة وكافة الأنشطة الدينية من دروس واملاءات قرآنية والاقتصار على الصلوات الاخمس في الفترة الزمنية غير المشمولة بحظر الجولان، مع مواصلة غلق الميضة.

MFM