أحداث عامة

سيدي الهاني : حافلات لم تصل في الوقت وسط معاناة و مواطنون مستاؤون

يبدو أن ركاب خط سيدي الهاني سوسة كتبت عليهم المعاناة دون نهاية فطالما عددنا و ذكرنا النواقص و ضعف عدد السفرات ففي فترة ما طالبنا بسفرة على السادسة صباحا من سيدي الهاني و وافقت الشركة بحضور رئيسها و معتمد الجهة زد إلى ذلك تثبيت سفرة الساعة الثانية ظهرا من سوسة.. لكن و حسب ما أفادنا به الركاب ان خدمات شركة النقل بالساحل على هذا الخط في تراجع كبير.. فتم التخلي على سفرة 14H00 و لم يكتب لسفرة السادسة صباحا الانطلاق و ألغيت سفرة 13H00 من سيدي الهاني نحو سوسة بما أن السائق من معتمدية مساكن لا يجب أن نكلفه عناء العودة إلى سوسة و نترك الطلبة و التلاميذ في التسلل! يعني ان اول سفرة نحو سوسة بعد العشرة الا ربع تصبح على الساعة 17H00!!!!
مؤخرا تقدم أهالي منطقة حي الزهور بعريضة للشركة يطالبون حافلة سيدي الهاني بالتوقف في محطاتها و هذا ما صار فعلا بعد تفاعل الشركة.. لتستغرق السفرة اكثر وقت و يصل الجميع متأخرا. و ربنا النقطة التي قد تفيض الكأس هي أن هنالك مساعي حثيثة من أجل إرجاع الخط عبر مساكن!!!!!!!!! خاصة حافلة السادسة مساء. يريدون توحيد الحافلة عوض عن خط سوسة سيدي الهاني و ثاني مساكن سيدي الهاني! كل هذه الكواليس تطبخ في محطة مساكن من أجل ابقاء الهيمنة على سيدي الهاني فبعد رفض تمكين سيدي الهاني من رخص تكسي جماعي نحو باب بحر مباشرة و فرض الربط الحصري بمساكن. اليوم نفس الشيئ يريدون تطبيقه على الحافلة.
على كل مادام المواطن في سيدي الهاني يهتم بالسداري اكثر من اهتمامه بنقله و صحته و تعليمه ننتظر هيمنة و احتلال اكبر بكثير من الجارة مساكن.
دمتم في تبعية

المصدر: الصفحة الرسمية بسيدي الهاني

الساحلTV