أحداث عامة أخبار

المنستير: تواصل غلق السوق الأسبوعية رغم إصدار الوالي قرارا بإعادة فتحه و القوة العامة تمنع التجار من الانتصاب

رغم قرار والي المنستير أكرم السبري يوم أمس الجمعة بإعادة فتح الأسواق الأسبوعية بولاية المنستير بداية من يوم أمس، يتواصل غلق السوق الأسبوعية بالمنستير وفق ما أفادت به مراسلة شمس أف أم بالجهة.
و عبر عدد من المواطنين لشمس أف أم عن استياءهم لمواصلة غلق السوق الأسبوعية بالمنستير خاصة مع ارتفاع أسعار الخضر و الغلال في السوق المركزية و استغلال بعض الباعة المتجولين غلق الأسواق الأسبوعية للترفيع في أسعار الخضر و الغلال.
و أكد أحد التجار أن العادة جرت في قدوم التجار ليلة الخميس للإعداد للانتصاب بالسوق الأسبوعية في المنستير الذي يكون على امتداد يومي الجمعة و السبت من كل أسبوع، لكن الوحدات الأمنية منعتهم من الانتصاب بالقوة العامة رغم أن بلدية المنستير سمحت لهم بالانتصاب تحضيرا للسوق الأسبوعية، مشيرا إلى أن جميع الباعة تفاجؤوا من قرار منعهم من الانتصاب و اضطروا إلى حزم بضاعتهم و مغادرة السوق.
و من جهته أوضح عضو المجلس البلدي ببلدية المنستير عفيف البواب في تصريح لمراسلة شمس أف أم أنه تم الاتفاق خلال انعقاد اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و محابهتها بولاية المنستير على عودة الأسواق الأسبوعية و أن بلدية المنستير سمحت للتجار بالانتصاب ليلة الخميس استعدادا للسوق الأسبوعية يومي الجمعة و السبت، لكن قرار منعهم بالقوة العامة فاجأ المجلس البلدي بالمنستير.