أحداث عامة

جامعة الثانوي تطالب بتعميم المنحة الجامعية على أبناء الأساتذة

طالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في اللائحة المهنية الصادرة عن مؤتمرها العادي المنعقد يومي 4 و5 أفريل الفارط، بالترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية بما يضمن تجويد العملية التربوية وتحسينها، داعية الى استكمال التفاوض في النظام الأساسي الخاص بجانبيه الترتيبي والمالي.

كما أكدت الجامعة ضمن هذه اللائحة التي نشرتها الخميس 9 ماي 2019، ضرورة إيجاد آلية انتداب عادلة وشفافة تقطع مع كل أشكال التشغيل الهش ومظاهر الفساد، داعية إلى تسوية وضعية جميع الأساتذة النواب بصفة شاملة ومنصفة وإنهاء معاناتهم بانتدابهم على دفعات.

وطالبت الجامعة بتعميم المنحة الجامعية على أبناء الأساتذة في جميع مراحل الدراسة، مقترحة إحداث هيكل يتولى مهمة اسداء خدمات في المجالات الاجتماعية والمادية والصحية والترفيهية.

كما دعت إلى الزيادة في منح المديرين والنظار الخاصة بالخطة الوظيفية والسكن والإشراف على الامتحانات وتمتيعهم بمنحة العمل بمراكز العمل الدوري، مؤكدة ضرورة إصدار قانون يجرم الاعتداء على المؤسسات التربوية والعاملين فيها.

وسجلت الجامعة، “تواصل تردي وضع المدرسات والمدرسين المادي وتدهور مقدرتهم الشرائية في ظل استمرار العمل بالميزانيات الضريبية، معبرة عن قلقها ازاء “تدهور أوضاع المؤسسات التربوية وافتقارها الى الحد الأدنى من مقومات العمل اللائق جراء التخفيض في ميزانياتها”، وفق الوثيقة.