أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: منع الانتصاب الفوضوي بمحيط كافة مراكز الامتحانات الوطنية

أكد والي المنستير أكرم السبري اليوم على تفعيل قرار منع الانتصاب الفوضوي بمحيط كلّ مراكز الامتحانات الوطنية البالغ عددها 32 مركز اختبار كتابي في الجهة والتصدي لكلّ مصادر التشويش والإزعاج من حضائر البناء خلال فترات إجراء الامتحانات الوطنية.

وأذن الوالي خلال جلسة عقدت اليوم بمقر ولاية المنستير وخصصت لمواصلة الإعداد والاستعداد للامتحانات الوطنية دورة جوان 2021 بعقد جلسات محلية تجمع مختلف المتدخلين لمتابعة جاهزية مراكز الاختبارات الكتابية مشددا على ضرورة الحرص على نظافة هذه المراكز والالتزام بتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي لضمان سلامة التلاميذ والأسرة التربوية وكلّ المتدخلين، علاوة على الاستعداد اللوجستي الجيّد وفق ما ذكره الملحق الإعلامي بولاية المنستير سامي طرشون.
ويبلغ عدد المترشحين لامتحان البكالوريا دورة جوان 2021 بولاية المنستير 7419 تلميذا وتلميذة من بينهم 6209 تلميذا وتلميذة من المعاهد العمومية، و726 تلميذا وتلميذة من المعاهد الخاصة، و484 تلميذا وتلميذة من المترشحين بصفة فردية وفق ما أفاد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم موضحا أنّ 10 تلاميذ ينتفعون بإجراءات استثنائية من بينهم 6 مترشحين بإضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكل حصة من حصص الامتحان وقاعة خاصة بالمترشح أو المترشحة، و3 مترشحين بتضخيم الخط بالنسبة إلى نصوص المواضيع مع إضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكلّ حصة من حصص الامتحان مع توفير قاعة خاصة بالمترشح، ومترشح واحد بإضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكلّ حصة من حصص الامتحان مع الاستعانة بتلميذ كاتب وقاعة خاصة.
وأَضاف أنّ من بين الإجراءات الجديدة بالجهة إحداث مركز وطني لضبط مقاييس إصلاح اختبارات البكالوريا. وترشح لامتحان ختم التعليم الأساسي العام من الجهة 1977 تلميذا وتلميذة من بينهم 1612 من تلاميذ المدارس العمومية و363 من تلاميذ المدارس الخاصة، وتلميذان بصفة فردية.
وبلغ مجموع الذين ترشحوا لشهادة ختم التعليم الأساسي التقني من المدارس العمومية 10 تلاميذ، والذين ترشحوا لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية لدورة 2021 مجموع 3504 من التلاميذ حسب المندوب الجهوي للتربية.
Jawhara FM