أحداث عامة

سوسة: تقديرات بإنتاج 325 ألفا و836 قنطارا من الحبوب في الجهة خلال الموسم الحالي

قدّرت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسوسة انتاج الجهة الجملي من الحبوب للموسم الفلاحي الجاري بـ 325 ألفا و836 قنطارا، وفق تقرير أصدرته المندوبية وتلقى مكتب (وات) بسوسة نسخة منه.
وتقرر أن ينطلق موسم حصاد الحبوب بولاية سوسة يوم 12 جوان القادم، على أن يتم قبل ذلك بعث لجان محلية لحماية صابة الحبوب ومتابعة موسم الحصاد من طرف اللجان المحلية بالتنسيق مع اللجنة الجهوية.

وأشارت معطيات المندوبية، إلى أن كميات الامطار الهامة التي شهدتها الجهة في الخريف الماضي شجعت الفلاحين على بذر 33 ألفا و279 هكتارا منها 450 هكتارا حبوبا مروية ريا كاملا، و325 هكتارا مروية ريا تكميليا، و 32 ألفا و504 هكتارات حبوب مطرية موزعة بين القمح الصلب بـ15 ألفا و260 هكتارا، والقمح اللين بـ880 هكتارا والشعير بـ 17 ألفا و139 هكتارا

 

وفي إطار الاستعدادات لموسم الحصاد تم اتخاذ جملة من الاحتياطات لإنجاح الموسم على غرار دعوة الفلاحين ومختلف الأطراف المعنية لليقظة التامة وتشديد الحراسة لحماية المزارع من الحرائق بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية.

كما تمت دعوة الفلاحين وأصحاب الآلات الحاصدة الى تعهد معداتهم، وتهيئة المسالك الفلاحية بمناطق الإنتاج، وتاهيل مركزي تجميع الحبوب بالنفيضة والقلعة الصغرى، والنظر في إمكانية فتح مخزن ثالث لتجميع صابة منطقتي سيدي الهاني ومساكن.

المصدر: وات