أحداث عامة

توقيع 18 عقدا للنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة في الجهات

وقّعت الإدارة العامة للنّهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، 18 عقد برنامج مع مراكز اعمال بمختلف ولايات الجمهورية.
وتأتي هذه الاتفاقيات، التي جرى توقعها تحت إشراف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف، وبحضور المديرة العامة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة، مليكة كريت، في إطار تعزيز التعاون بين الوزارة ومراكز الأعمال لدفع التنمية الجهوية ومرافقة باعثي المشاريع بصفة دورية، والعمل على فضّ كل الإشكاليات العالقة بالتنسيق مع المصالح المعنية لمتابعة المشاريع المنجزة في مرحلة ما بعد الإحداث.
وستتولى الوزارة في هذا الصدد، تنظيم ندوات واعداد برامج اتصالية للتعريف بنشاط مراكز الأعمال والنّهوض بدفع المبادرة الخاصة خصوصا في الجهات الداخلية.
ولفت الوزير إلى أنه يتم، حاليا، العمل على رقمنة كل الخدمات الإدارية للتخلص من طول الإجراءات والإسراع في إحداث المشاريع الصغرى والمتوسطة والمشاريع الناشئة والمجدّدة.
وتعمل مراكز الأعمال بالتّعاون مع هياكل المساندة على غرار برنامج التعاون التونسي الألماني، على الإحاطة بالباعثين خلال مختلف مراحل إنجاز المشروع انطلاقا من الفكرة إلى الإنجاز، وذلك عن طريق التكوين والمرافقة المشخصة، إلى جانب مساعدة الباعث على استكمال هيكلة التمويل بعد إعداد مخطط الأعمال والمرافقة بعد الإحداث.
كما تتولى مراكز الأعمال تقديم عديد الخدمات لفائدة باعثي المشاريع، عن طريق الإرشاد والتوجيه والإعلام حول إجراءات بعث المؤسسات والتشجيعات والحوافز وأماكن النشاط الممكنة وفرص الاستثمار، بالإضافة إلى تنظيم حلقات تكوينية جماعية في مختلف المجالات المتعلقة بإحداث المؤسسات.