أحداث عامة أخبار متفرقات

الانطلاق في تلقيح الأشخاص ذوي الإعاقة بداية من 20 سبتمبر الجاري

أفاد رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يسري مزاتي، اليوم الإربعاء، أن الحملة الوطنية لتلقيح الأشخاص ذوي الإعاقة وأوليائهم والمربين المشرفين عليهم بالمراكز المختصة ضد كوفيد-19، ستنطلق بداية من 20 سبتمبر وتتواصل إلى غاية 30 من نفس الشهر في المراكز القارة المخصصة للتلقيح ومراكز الصحة الأساسية بكامل ولايات الجمهورية.

وأكد رئيس المنظمة في تصريح لـ(وات)، إثر اجتماع اليوم مع ممثلين عن وزراتي الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية التونسية لمترجمي لغة الإشارة، أن هذه الحملة ستسعى إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من ذوي الإعاقة الذين يمثلون نسبة 13.5 بالمائة من الشعب التونسي من بينهم فقط 276 ألف حامل لبطاقة إعاقة.
ولفت إلى أن المسجلين وغير المسجلين في منظومة “ايفاكس” من هذه الفئة مدعوون إلى الالتحاق بمراكز التلقيح، بداية من الساعة منتصف النهار من يوم 20 سبتمبر الجاري.
وأضاف أن الأشخاص ذوي الإعاقة من كبار السن والحاملين لإعاقات عميقة سيتلقون جرعة واحدة من التلقيح المضاد لكوفيد-19، لافتا إلى أن وزارة الصحة رجحت استعمال لقاح “جونسن آند جونسن” لفائدة هذه الفئة.
وقال يسري مزاتي إنه سيتم العمل بالتنسيق مع الإدارات الجهوية لوزارتي الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية، على توفير وحدات متنقلة لفائدة ذوي الإعاقات العميقة بمراكز الرعاية والذين يتعذر عليهم التنقل إلى مراكز التلقيح، لضمان حقهم في التلقيح ضد كورونا.
ويذكر أنه كان من المبرمج تلقيح الأشخاص ذوي الإعاقة المقرر يوم 11 سبتمبر ضمن يوم التلقيح المكثف ضد فيروس كورونا الخامس، حسب ما أعلن عنه سابقا في تصريح لـ(وات) رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

Jawhara FM