أحداث عامة أخبار متفرقات

اليوم الاثنين استئناف الدروس في الاقسام النهائية

يعود اليوم الإثنين 3 ماي 2021، جميع تلاميذ السنة السادسة من التعليم الابتدائي وتلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي إلى مقاعد الدراسة.

وكانت وزارة التربية، قد أكدت في بيان سابق، أن المعنيين بهذه العودة، إلى جانب تلاميذ السنة سادسة ابتدائي، هم تلامذة أقسام الباكالوريا في جميع الشعب وأقسام السنة التاسعة تعليم اساسي عام وتقني، داعية مديري هذه المؤسسات التربوية إلى « توخي المرونة في إعداد جداول أوقات هذه الاقسام وتعديلها بشكل يتيح المدرسين آداء مهامه في افضل الظروف التنظيمية ».

وأكدت الوزارة أنها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية إلى تأمين اللقاح ضد وباء كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي ممن تجاوزا الخمسين سنة.
من جهة أخرى دعت وزارة التربية اللجان الجهوية والمحلية المشتركة إلى الانعقاد العاجل قصد متابعة تطبيق اجراءات الوقاية الصحية بهذه المؤسسات التربوية مشيرة الى انها تتولى دعم المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية عند الحاجة في مجال اقتناء وسائل التعقيم والتطهير و التنظيف كما انها ستتخذ التدابير الازمة لتامين اسداء الخدمات المدرسية بالمبيتات و المطاعم لفائدة التلاميذ المقيمين .
وبشأن ما تبقى من السنة التربوية، قالت وزارة التربية إن أشغال اللجنة الفنية المشتركة ستتواصل لملاءمة الرونامة المدرسية مع مقتضيات فترة تعليق الدروس نتيجة للوضع الصحي جراء انتشار كوفيد 19 وذلك بهدف استكمال التعلمات المستوجبة لدى التلاميذ وانجاز الامتحانات الوطنية.