أحداث عامة

المنستير: الدورة الأولى لتظاهرة الصداقة المغاربية بزرمدين

تعتزم جمعية أجيال بلا حدود تحت اشراف الجامعة التونسية للدراجات، تنظيم تظاهرة الصداقة المغاربية الأولى بزرمدين و ذلك أيام السبت و الاحد و الاثنين الموافق 16 و 17 و 18 فيفري الجاري بمشاركة حوالي 100 متسابق من تونس و الجزائر و ليبيا.

و بهدف توفير كل أساليب النجاح للتظاهرات الثقافية و الرياضية بالجهة، و لضمان حسن الإعداد و الاستعداد من قبل مختلف الأطراف المتداخلة لهذه التظاهرة المغاربية، اشرف السيد طارق البكوش المعتمد الأول مساء أمس الأربعاء 13 فيفري 2019 على جلسة عمل حضرها ممثلي مختلف المصالح الجهوية و المحلية الإدارية و الأمنية التي ستساهم و تأمّن هذه السباقات الرياضية.

و قد تم خلال جلسة العمل تحديد مسار السباقات المزمع تنظيمها و الدعوة لمختلف الأطراف لحسن الاعداد لضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية و لتوفير السلامة للدراجين و لمستعملي الطريق مع الحرص على نجاح هذه التظاهرة المغاربية الرياضية و الشبابية التي تعزز العلاقات المغاربية بين تونس و الدول الشقيقة.

و حدد مسار كل سباق حيث سينطلق السباق الأول شرفيا يوم السبت 16 فيفري من امام مقر بلدية بنبلة المنارة و ينطلق فعليا في حدود الثانية و نصف بعد الزوال من مفترق الطرقات على الطريق الرابطة بين خنيس و بنبلة و تقاطعها مع الطريق الحزامية المنستير في اتجاه الحزامية ثم الطريق الرابطة بين المنستير و الوردانين وصولا إلى أخر مفترق بالقطب التكنولوجي و تكون المسافة ذهابا على طول 7,5 كلم للأصاغر و ذهابا و إيابا على طول 15 كلم للأكابر.

و برمج السباق الثاني يوم الاحد 17 فيفري بطول 45 كلم حيث سينطلق من أمام مقر بلدية زرمدين شرفيا و ينطلق السباق فعليا في حدود الثانية و نصف من مدينة منزل الحياة على الطريق الوطنية رقم 1 في اتجاه الهدادرة ثم البرجين ثم منزل كامل ثم جمال وصولا الى امام مقر بلدية زرمدين.

و تم الاتفاق على ان يكون السباق الثالث و الأخير يوم الاثنين 18 فيفري وهو سباق ضد الساعة و خاص بالمتسابقين الليبيين و عددهم 45 متسابق حيث ينطلق بداية من الساعة التاسعة صباحا و تدور فعالياته امام القطب التكنولوجي.