أحداث عامة

المهدية:”قريبا دعم 193 بلدية بالموارد البشرية الضرورية لسد حاجياتها من الأعوان والإطارات”

أكد مختار الهمامي وزير البيئة والشؤون المحلية، أمس الاثنين بالمهدية، أن “193 بلدية بمختلف مناطق الجمهورية ستنتفع قريبا بالموارد البشرية اللازمة لسد حاجياتها والانطلاق في انجاز مشاريعها بأريحية”.
وأوضح في تصريح إعلامي، أن تشخيصا قامت به الوزارة حول حاجيات 350 بلدية كشف نقصا بنحو 1039 إطارا خاصة بحوالي 86 بلدية محدثة”.
ولاحظ الوزير أن “كل الإطارات المطلوبة، والتي خصصت لها الوزارة اعتمادات بقيمة 45 مليون دينار سيتم صرفها على امتداد سنتين، تتلقى تكوينا مخصوصا ليتم إدماجها في البلديات المذكورة”.
وبين عضو الحكومة أن أربعة بلديات محدثة بولاية المهدية، وهي زالبة والتلالسة وسيدي زيد والحكائمة، انتفعت بهبة من الدولة التونسية بمبالغ تتراوح بين 2 و3 مليون دينار لكل بلدية.
وأشار، في ذات الصدد، إلى أن البلديات المذكورة أعدت مشاريعها المبرمجة وقد صادق عليها صندوق القروض مضيفا أن الهبة ستصرف في إقامة مشاريع تتعلق بالبنية الأساسية والبناءات الإدارية واقتناء المعدات.
وقال الهمامي أن الاعتمادات المرصودة لهذه البلديات تدخل في إطار الحصة الايطالية من الدعم الأوروبي المقدم لتونس بهدف مساعدة البلديات مبرزا أن قيمة الهبة تناهز 80 مليون دينار سترصد لنحو 31 بلدية محدثة في مختلف تراب الجمهورية وتغطي حاجيات 675 ألف ساكن من الخدمات البلدية.
وأكد، في نفس السياق، أن مجمل الدعم الأوروبي المقدم لفائدة البلديات يناهز 375 مليون دينار يهم 86 بلدية محدثة.
المصدر : وات