أحداث عامة

البنك المركزي يطلق موقع واب لإسداء خدمات للعموم

في إطار تعصير الخدمات الإدارية أعلم البنك المركزي التونسي أنه يضع انطلاقا من يوم الأثنين 14 أكتوبر 2019 على ذمة العموم موقع وابعبر الرابط https://online.bct.gov.tn يمكّن الأشخاص الطبيعيين والذوات المعنوية من الاطلاع مجانا على المعطيات التي تخصّهم والمسجلة بمركزية معلوماتالبنك المركزي التونسي والمتعلقة بـ:-   قائم القروض المهنية (مركزية المخاطر)،
–   قائم القروض المتعلقة بالأشخاص الطبيعيين (مركزية قروض الأشخاص الطبيعيين)،
–    القروض التي تمّ التفويت فيها لفائدة شركات استخلاص الديون،
–  القوائم المالية والمؤشرات المالية وكذلك التموقع القطاعي للشركة (مركزية الموازنات)،
–   عوارض دفع الشيكات (مركزية الشيكات غير المستخلصة).

وللنفاذ إلى المعلومات آنفة الذكر يشترط أولا التسجيل عبر الرابط https://online.bct.gov.tn  ثم تفعيل هذا التسجيل بالحضور الشخصي للمعني بالأمر أو ممثله القانوني لدى مقر البنك المركزي التونسي أو أحد فروعه بالنسبة للأشخاص الطبيعيين والمعنويين أو أحد الفروع البنكية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين مع إيداع الوثائق المطلوبة والمحددة بالموقع.
ويمكن للأشخاص الطبيعيين والمعنويين مواصلة الاطلاع على المعطيات التي تخصهم والمسجلة بمركزية المعلومات بشبابيك البنك المركزي التونسي سواء بمقره الرئيسي أو بأحد فروعه. وتخضع هذه الخدمة إلى دفع معلوم حسب نوعية الخدمة انطلاقا من  15نوفمبر 2019.
و قد خضع هذا الموقع لعملية تدقيق خارجي في مجال السلامة المعلوماتية من قبل خبير مصادق عليه من قبل الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.

المصدر موزاييك اف ام

الساحلTV