أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: تخصيص 14 مركزا للتلقيح في إطار اليوم الوطني السابع للتطعيم

خصصت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير 14 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد في إطار اليوم الوطني السابع للتلقيح المكثف المزمع تنفيذه غدا الأحد لفائدة الفئة العمرية 18 سنة فما فوق.
وتتوزع مراكز التلقيح بولاية المنستير كالتالي: معهد بورقيبة بالمنستير، ومعهد قصيبة المديوني، ومعهد الوردانين، ومعهد سعيد بوبكر، ودار الشباب بالمكنين، والمركب الرياضي والثقافي الترفيهي بقصر هلال، ومعهد طبلبة، ومعهد البقالطة، والمدرسة الإعدادية ببنبلة، ومعهد زرمدين، والمدرسة الإعدادية بجمال، ومعهد بني حسان، ومعهد صيادة، والمدرسة الإعدادية بالساحلين.
وتنطلق عمليات التلقيح من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة مساء بمختلف هذه المراكز لتلقي الجرعة الأولى للأشخاص المسجلين بمنظومة “ايفاكس” أو غير المسجلين بها مع إمكانية اختيار نوع اللقاح من اللقاحات المتوفرة.

ويمكن للأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيدهم لتلقي الجرعة الثاني من التلقيح ضدّ فيروس كورونا أو الذين لم يتلقوا ارساليات قصيرة من منظومة “ايفاكس” للتلقي الجرعة الثانية على أن تكون قد مرت مدّة شهر من تلقي الجرعة الأولى، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

وللتذكير سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير إلى غاية 18 نوفمبر الجاري تلقيح 132 ألفا و23 شخصا بالجرعة الأولى من الذين أعمارهم تتراوح بين 15 سنة و39 سنة.
وتسجل أربع معتمديات بالجهة نسب تلقيح بالجرعة الأولى أقل من 50 في المائة بالنسبة للشريحة العمرية بين 15 سنة و39 سنة، وذلك إلى غاية 14 نوفمبر، حسب آخر حصيلة أعلنت عنها الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير بتاريخ 15 نوفمبر وهي معتمديات بني حسان (39 فاصل 6 في المائة)، وزرمدين (39 فاصل 7 في المائة)، وبنبلة (45 فاصل 2 في المائة)، وجمال (46 فاصل 1 في المائة).

Tunisie Numérique