أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: توزيع وسائل لتعليم اللّغة الانقليزية لفائدة 160 مربيا بالمدراس الابتدائية

سجل، اليوم الاثنين، الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بالمنستير، عملية توزيع مجموعة من الوسائل التعليمية الخاصة بتدريس مادة الانقليزية في المرحلة الابتدائية ولوحات رقمية، وفرها المركز الثقافي البريطاني بتونس، في إطار شراكة مع وزارة التربية، لفائدة أكثر من 5 آلاف إطار تدريس لمادة الانقليزية بالمرحلة الابتدائية على المستوى الوطني، من بينهم 160 مدرسا من ولاية المنستير، وفق ما ذكره رئيس الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات، محمّد بلحاج.

وأوضح بلحاج، في تصريح ل(وات)، أنّ الوسائل التعليمية التي وزعت على المدرسات والمدرسين، من شأنها مساعدتهم على تذليل عدّة صعوبات في تدريس اللّغة الانقليزية للتلاميذ في المرحلة الابتدائية.

وتنطلق، اليوم الدورة التكوينية عن بعد في الانقليزية للفوج الثاني من مدرسي الانقليزية في المدارس الابتدائية بالجهة، بتأطير من خبراء بريطانيين وتستمر أسبوعين، على ان تتواصل هذه الدورات إلى موفي مارس 2022، بعد تنظيم دورة أولى انطلقت يوم 17 جانفي الجاري.

وسَجل، من ولاية المنستير، بصفة اختيارية إلى حدّ الآن، 160 مدرسا ومدرسة لمادة الانقليزية بالمرحلة الابتدائية عبر منظومة وزارة التربية، وذلك بالتنسيق مع المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات، حسب محمّد بلحاج.

 Monastir Radio