أحداث عامة

المنستير: إيقاف طبيب بسبب شهادة طبية مدلسة

تم اليوم الخميس إيقاف طبيب روسي مقيم بولاية المنستير من قبل أعوان مركز الأمن الوطني بشرطة المكنين الشرقية.

و في تصريح إعلامي أكدّ الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا  أنّ تفاصيل الحادثة تتمثل في استظهار أحد الأشخاص سنة 2018 بشهادة طبية مُسلّمة من قبل مستشفى الطاهر صفر بالمهدية، تُجيزه 28 يوم راحة، إثر تعرضه للعنف بموجب الشهادة الطبية المُسلمّة من قبل الطبيب الروسي.
و تم إثر ذلك إيقاف المعتدي بالعنف، و بخروجه من السجن في المدة الأخيرة، قام بالتحريّ في الموضوع و تأكدّ أنّ الشهادة الطبية التي تمّ الاستظهار بها مدلسّة و أنّ الطبيب المذكور مورط في تسليم الشهائد الطبية على سبيل المجاملة سواء كان ذلك جراء حوادث مرور أو جرائم عنف.
و أكدّ “بن جحا” أن الطبيب الروسي من مواليد 1952 متعاقد مع المؤسسات الصحية العمومية منذ 1991 و ينشط منذ 3 سنوات في مستشفى طاهر الصفر بالمهدية.
و أضاف أنّ النيابة العمومية أصدرت اليوم الخميس بطاقة إيداع بالسجن ضدّ الطبيب الروسي و المستفيد من الشهادة الطبية، و ذلك “من أجل تعمّد الطبيب تسليم شهادة على سبيل المحاباة بمقابل و من أجل المشاركة في ذلك بالنسبة للطرف المستفيد من الشهادة الطبية” وفق تعبيره.
وأشار “بن جحا” إلى أنّ  القانون التونسي ينص على “أنّ لكل شخص تثبت براءته رغم قضاء عقوبة سجنية، الحق في طلب تعويض من صندوق الدولة فضلا عن مطالبة الموقوفين بالتعويض جراء ما لحقه من ضرر مادي و معنوي.

المصدر جوهرة فم