أحداث عامة

الطبوبي: الترفيع في نسبة الفائدة لن يمرّ

أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي متابعة الاتحاد القرار الأخير للبنك المركزي المتمثل في الزيادة في نسبة الفائدة.
وقال الطبوبي خلال افتتاحه مؤتمر الجامعة العامة للثقافة أنه “سيتم قريبا الإعلان عن قرارات تحمي المقدرة الشرائية للمواطنين وللأجراء”، مُؤكّدا أنّ “الاتحاد مصمم على الدفاع عن المقدرة الشرائية للأجراء” .
وأوضح الطبوبي: ” الترفيع في نسبة الفائدة بـ100 نقطة لن يمر.. سنصلح الوضعية خلال هذا الأسبوع فيما يتعلق بالاجراء.. نرفض الضحك على الذقون.. لا بد أن نتعامل باحترام متبادل مع كل الاطراف لكن لا يجب الاستخفاف بعقول الناس.. ومن غير المقبول ان تُقر الحكومة زيادة في الوظيفة العمومية ثم يقع الترفيع في الفائدة المديرية.. من غير المقبول ان تمد الحكومة الزيادة  بيد وتسحبها بالاخرى.. سنكون وحدة صماء لتحقيق مطالبنا.. وفي جويلية سيتم استكمال جولة المفاوضات”.
كما دعا الطبوبي كل طرف اجتماعي إلى تحمّل مسؤولياته والدفاع عن منظوريه، مُضيفا: “أصحاب المؤسسات لديهم منظمتهم وستدافع عنهم أما اتحاد الشغل دوره الدفاع عن أولاد “الحفيانة” و”الزواولة” كل يعمل في مجالاته “.

لاتحاد الشغل بعد ثقافي وسياسي
ومن جهة أخرى، أشار إلى أنّ اتحاد الشغل سينظم حملة كبيرة في الأيام القادمة للتشجيع على المشاركة في الانتخابات لمقاومة العزوف وحتى تكون للشعب التونسي مشاركة مكثفة، داعيا النقابيين للمشاركة في مراقبة الانتخابات.
وفي سياق آخر، قال الطبوبي إنّه “أمام الارادة النقابية كل الحواجز تنكسر”، مُضيفا: “الاتحاد أكبر قوة اقتراح وخير وصياغة مضامين التي تبني وتطور تونس.. اليوم الشعارات الكل تسمي في تونس وتحكي على المصلحة الوطنية غير ان المصلحة الوطنية ممارسة وليست شعار… ومن لا تاريخ له لا مستقبل له ونحن لنا وللحمد لله تاريخ وحاضر ومستقبل”.
واعتبر الطبوبي أنّ لاتحاد الشغل بعد ثقافي وسياسي، مُستدركا بالقول: “ولكن ليس بمفهوم ان الاتحاد أصبح حزب مثلما يتداوله البعض.. نحن نعتز ان هذه المنظمة والقلعة علمتنا كيف نقرا القراءة الصحيحة للواقع السياسي.. ونفتخر ان هياكلنا لها من النضج السياسي لتحليل الواقع.. ولكن لسنا بمفهوم الحزب السياسي.. فهذا الاتحاد قوة ومناعته في فسيفساء تنوع الافكار التي تطور مضامين الاتحاد .. نحن نعملوا في السياسة ولكن ليس بمفهوم التحزب، فعندما نتحدث عن التربية والتنمية المستدامة هذا ملف سياسي”.

المصدر أخر خبر اونلاين