أحداث عامة أخبار متفرقات

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: توفير 98 % من حصّة الولاية من الكتاب المدرسي

أكدّ المدير الجهوي للتجارة بسوسة فوزي طالب، أنّ ما يمكن تسجيله بكل ارتياح، توفر كل المواد المدرسية مع التنوع في الأسعار، حسب الأصناف والجودة وفضاءات العرض.

وأشار المتحدّث في تصريح للجوهرة أف أم، إلى تحسن نسبة تزود المكتبات بالكتب المدرسية، خاصة بعد توفير المركز الوطني البيداغوجي الجهوي، حواليْ 98 % من حصّة الولاية من الكتاب المدرسي، ‎‎حسب تعبيره.
وبخصوص الأسعار، قال طالب، إنّها لم تتغير وتمّت المحافظة على نفس الأسعار سواء بالنسبة للكتب أو الكراس المدّعم مقارنة بالسنة الماضية، وبيّن أن المصالح المعنية تعمل حاليا على توفير الكميات اللازمة من الكراس المدعم، لتغطية الحاجيات الجهوية من هذه المادة.

خطّة عمل للمراقبة:

كما أكدّ المدير الجهوي للتجارة بسوسة فوزي طالب، وضع خطة عمل، تمّ بمقتضاها الانطلاق فعليا في عمليات وحملات مراقبة نوعية، بهدف للتصدّي للممارسات والتجاوزات المتعلقة بالبيع المشروط للكراس المدّعم أو الامتناع عن بيعه، أو الترفيع في أسعاره وعدم احترام هوامش الربح القانونية، أو الإشهار الكاذب وعدم إشهار الأسعار، حسب تعبيره.
وبيّن طالب، أنّه تمّ إدراج مراقبة المنتوجات مجهولة المصدر أو المقلّدة، ضمن أعمال اللجنة الجهوية للمراقبةـ تحت إشراف والي سوسة.
كما أكدّ المتحدّث، توجيه دعوة للمهنيين “لإقرار تخفيضات استثنائية في الأسعار على غرار ما تمّ في المساحات التجارية الكبرى، التي انخرطت في هذا المجهود، وذلك مراعاة للقدرة الشرائية للمواطن، داعيا في المقابل الأولياء، إلى ضرورة ترشيد الشراءات حسب الحاجيات الفعلية وتوزيعها على مدار الموسم الدراسي، وتفادي مظاهر اللهفة وشراء مواد مدرسية مجهولة المصدر، من الفضاءات المشبوهة”، حسب تعبيره.