أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

وزير الرياضة : الوزارة ليست متواطئة مع جامعة كرة القدم.. وحل ملف الشابة بيد الأندية

نفى وزير شؤون الشباب والرياضة والإدماج المهني، كمال دقيش، في رده على تساؤلات النواب، خلال جلسة مناقشة ميزانية الوزارة، في مجلس نواب الشعب، الخميس، صمت الوزارة أو تواطئها مع جامعة كرة القدم، فيما يتعلق بملف هلال الشابة.

 

وأكد دقيش، أن الوزارة تعمل على ملف هلال الشابة، “في صمت وفي حدود القانون”، حيث قامت بدورها وراسلت الجامعة التونسية لكرة القدم وقدمت لها تصورها الذي يعتبر أن ما قررته الجامعة كان خاطئا وغير مطابق للفصول 30 و31 من التراتيب العامة للجامعة التونسية، كما دعتها إلى تطبيق الفصل 15 من القانون الأساسي للجامعة، دون أن يستجيب هذا الهيكل لدعوة الوزارة.
وأضاف دقيش “الجامعة لا تلتزم بالقانون ولا تتفاعل مع وزارة الإشراف.. ما فما حتى عندو قدسية وما فما حتى حد فوق راسو ريشة”.
كما لفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة طلبت من الجامعة مدها بالمراسلة التي ادعت أنها وصلتها من الاتحاد الدولي الدولي لكرة القدم “فيفا”، دون أن تستجيب الجامعة.
واعتبر وزير الشباب والرياضة والادماج المهني أن الحل يكمن في ان تتوجه الاندية بشكوى إلى الفيفا، باعتبارها صاحبة السلطة كما حصل في قضيتي الجامعة التونسية للملاكمة وجامعة العاب القوى والتي عادت فيهما السلطة للاندية في علاقة بالاتحادات الدولية.
المصدر :جوهرة أف أم