أحداث عامة أخبار

وزير التجارة: “المنتوجات الفلاحية المحولة والطازجة ساهمت في تسجيل فائض للميزان الغذائي”

أكد وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، أن المنتوجات الفلاحيّة المحوَّلة والطّازجة منها بصفة خاصّة ساهمت خلال السّنوات الأخيرة في تسجيل فائض للميزان الغذائي والتّقليص من عجز الميزان التّجاري.

وشدد بوسعيد، خلال افتتاحه أشغال ملتقى حول” تصدير المنتوجات سريعة التّلف خلال فترة جائحة كورونا بتونس”، نظمته عن بعد، غرفة التجارة والصناعة بتونس، على أهمية قطاع التصدير الذي يُعتبر من القطاعات الإستراتيجية الدافعة للنمو والمحركة للاستثمار والتشغيل في تونس باعتباره من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، إذ مثل لسنوات عديدة أكثر من 40 بالمائة من الناتج الداخلي الخام.

وأضاف بوسعيد ، وفق بلاغ نشرته وزارة الفلاحة على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، أن صادرات المنتوجات الفلاحية تساهم بنسبة تفوق الـ 10 بالمائة من الصادرات الجملية لتونس.

وشدّد على أن متابعة مواسم تصدير المنتجات سريعة التّلف شكّل ولا يزال محور اهتمام وزارة التجارة وقد سعت الى تسخير كل الإمكانيات المتاحة ودعم صادرات المنتجات الفلاحية من خلال آليتي صندوق النهوض بالصادرات “فوبروداكس” وصندوق دعم تنافسية الصادرات “تصدير بلوس”.

وأقرّت وزارة التجارة بالتعاون والتنسيق مع المنظمات المهنية والهياكل المعنية حزمة إجراءات فورية للمساهمة في دعم المنظومات وإنجاح المواسم الفصلية تهم جانب الترويج بالسوق المحلية والأسواق الخارجية.

المصدر: اكسبراس اف ام