أحداث عامة

انطلاق حملة تحسيسية لتسجيل تلاميذ المرحلة الابتدائية عن بعد بالمنستير

تنطلق خلال الأسبوع الجاري، بولاية المنستير وبمختلف ولايات الجمهورية، حملة تحسيسية حول تسجيل تلاميذ المرحلة الإبتدائية عن بعد، وفق ما ذكره الأربعاء المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية، علي الزايري، على هامش زيارة عمل ميدانية للجهة.
وقال المصدر ذاته، إن وزارة التربية استكملت الإجراءات التنظيمية ومراحل عمليات التسجيل عن بعد، وسيصدر في الأسبوع المقبل منشور متعلق بمختلف اجراءات الترسيم عن بعد، مؤكدا أنّ هذه العملية من شأنها أن تيسّر عملية التسجيل بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة على كلّ من الولي والوزارة.
وأكد أأنّ الوزارة اتخذت إجراءات استثنائية للانتقال من قسم إلى آخر في مرحلة الابتدائي، مشيرا الى أن هناك مذكرات ومنشور في الغرض، علاوة على قرار وزير التربية المؤرخ في 19 ماي 2020 والمتعلق بضبط أحكام استثنائية لنظام التقييم والارتقاء بمرحلة التعليم الأساسي بالنسبة إلى السنة الدراسية 2019-2020، الصادر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
وأشار، في السياق ذاته، الى أن وزارة التربية أصدرت نصوصا مفصلة في هذا الخصوص، وزّعت على مختلف المندوبيات الجهوية للتربية، كما أكد أنّ هناك إجراءات خاصة بذوي الحاجيات الخصوصية وستصدر في نصوص مضبوطة، ملاحظا أنّ المجالس البيداغوجية موكول لها النظر في مدى استعداد ذوي الحاجيات الخصوصية لاستكمال مستويات التعليم اللاحقة.

المصدر :وات