أحداث عامة أخبار متفرقات

وزارة التجارة: مخزونات المواد الأساسية و المدعمة متوفرة بالكميات الكافية لشهر رمضان

أكدت وزارة التجارة توفر المخزونات الكافية من المواد الأساسية المدعمة والمواد الموردة من قبل الديوان التونسي للتجارة بما يغطي حاجيات الاستهلاك خلال الفترة الحالية وشهر رمضان المعظم.

ودعت في بيان لها، اليوم الخميس، المواطنين إلى ترشيد شراءاتهم من هذه المواد حسب حاجياتهم العادية وتفادي مختلف مظاهر اللهفة التي من شأنها إرباك السير العادي للتزويد والعرض بالسوق وتغذية محاولات الاحتكار.
وأوضحت الوزارة أنه قد تم وضع خطة مشتركة بين الأجهزة الرقابية التابعة لوزارات التجارة وتنمية الصادرات والداخلية والمالية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تتضمن برامج رقابية نوعية مسترسلة بمختلف حلقات الإنتاج والخزن والتوزيع، يتواصل تنفيذها إلى غاية استرجاع النسق العادي للتزويد والأسعار.

وأكدت أنه سيتم تطبيق أقصى الإجراءات القانونية ضد الحالات المخالفة بما في ذلك حجز البضائع والوسائل وتسليط أقصى العقوبات العدلية والإدارية بالتنسيق مع النيابة العمومية، داعية جميع المواطنين إلى معاضدة المجهودات الوطنية لمكافحة عمليات الاحتكار والتهريب من خلال التبليغ على الحالات المشبوهة والتجاوزات عبر الرقم الأخضر للوزارة 80100191 والتواصل المباشر مع الإدارات المركزية والجهوية للتجارة وتنمية الصادرات.

Jawhara fm