أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

المسبح الأولمبي بسوسة سيدشّن رسميّا في غضون أسبوعين و هذا جديد الملعب الأولمبي

اكّد النائب عن ولاية سوسة محمود العامري ان المسبح الأولمبي بالمركب الرياضي والشبابي المندمج بسوسة سيرى النّور في غضون أسبوعين .
و يحتوي المشروع على حوض سباحة بطول 50 متر وفق المعايير الأولمبية وحوض تدريب للناشئين و مدارج بطاقة استيعاب 400 متفرج. كما يحتوي على فضاءات استقبال وحجرات ملابس وحجرات صحيّة وقاعة تقوية العضـــــلات ومقرات إدارية ومحلات فنية.
وقد تم تركيز هذا المشروع الحيوي، في فضاء المركب الرياضي والشبابي المندمج الذي يحتوي علاوة على العقّار المخصص للمسبح الأولمبي، على 4 ميادين رياضية معشبة، ومركز إقامة وتربصات، وقاعة تمارين للرياضات الجماعية، ومركز للطب الرياضي ومسرح هواء طلق، وفضاءات ترفيه.
و تم تمويل المشروع الذي قدّرت كلفته 13.365.294 دينار في حدود الثلثين، عبر وزارة شؤون الشباب والرياضة، و وفّرت بلدية سوسة ثلث كلفة المشروع.
و فيما يلي نص البيان الذي صدر على الصفحة الرسمية لوزارة الشباب و الرياضة :
تحت إشراف وزير الشباب والرياضة،،،
جلسة عمل بشأن متابعة وضعية المنشآت الرياضية والشبابية بولاية سوسة
🟩 مثلت متابعة وضعية المنشآت الرياضية والشبابية بولاية سوسة وتقدم إنجاز المشاريع المبرمجة بالجهة، محور جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقّيش اليوم الثلاثاء 29 أوت 2023 بعضو مجلس نواب الشعب عن ولاية سوسة السيد محمود العامري بحضور عدد من إطارات الوزارة.
🟩 وزير الشباب والرياضة، أكّد أن الأولوية ستكون للمشاريع المبرمجة ضمن المخطط التنموي، مشدّدا على أهمية الحرص على صيانة المنشآت الشبابية والرياضية والمحافظة عليها لضمان ديمومتها لتكون مكسبا لكل الأجيال في مختلف الجهات.
وتم التطرق خلال الجلسة إلى :
✅ تقدم مشروع تهيئة الملعب الأولمبي بسوسة، حيث تم بالنسبة للقسط الخاص بالإنارة والسبّورة اللامعة الإعلان عن طلب العروض وهي بصدد التقييم من قبل المصالح المختصة بوزارة التجهيز ليتم الإذن بانطلاق الأشغال في أقرب الآجال.
هذا وقد تم القبول النهائي لأشغال القسط الأول المتمثلة في توسعة المدارج وفضاءات مختلفة بتاريخ 03 أوت 2023.
✅ المسبح البلدي : وهو بصدد الإعداد للقبول الوقتي للمشروع الذي من المنتظر أن يتم خلال الأسبوعين القادمين.
✅ تعشيب الملعب البلدي بالقلعة الصغرى : وهو مشروع مبرمج ضمن المخطط التنموي 2023_2025.
✅ وضعية نادي الشباب الرّيفي بالقلعة الصغرى، حيث تعمل الوزارة ضمن رؤية استراتيجية جديدة على تحويل عدد منها إلى دور شباب قارّة لتطويرها بما يتلاءم ومتطلبات الشباب وتطور العصر.
👈 يذكر أن ولاية سوسة قد شهدت تطورا ملحوظا في عدد الملاعب المعشبة من 12 ملعبا سنة 2010 إلى 26 ملعبا معشبا سنة 2023، كذلك بالنسبة لعدد القاعات الرياضية بالجهة من 07 قاعات إلى 13 قاعة رياضية.
KnOOzFM