أحداث عامة

لأول مرة منذ 2008.. التونسيار تحطّم أرقاما قياسية

أعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي   2019 أن الشركة  قامت مؤخرا باقتناء 3 أصناف من الكراسي الجديدة التي ستؤثث الخمس طائرات جديدة، وقد تمت دعوة الحرفاء الأوفياء للشركة ممن يملكون البطاقة الذهبية للحريف الوفي  والمشرفين على الهياكل المتعاملة مع التونسيار لإبداء الرأي في الكراسي الجديدة والتي تصل كلفتها إلى نحو 5 ملايين دينار من سعر الطائرة الواحدة  الذي يبلغ نحو 150 مليون دينار.

3.8 مليون مسافر و1500 مليار من المليمات نسبة معاملات سنة 2019

وأكد المنكبي تحسن نشاط الشركة في 24 شهرا لأول مرة في تاريخ التونسيار حيث سجلت ب 24 طائرة فقط  نحو 3.8 مليون مسافر وبلوغ نسبة معاملات ب 1500  مليارا من المليمات وهي نتائج لم تتحقق منذ سنة 2008 الفترة التي كانت تمتلك فيها الشركة 32 طائرة قائلا “السنا طيحنا الروكور على 2008”.

وبيّن المنكبي حصول تحسن على مستوى الأكلة المقدمة للمسافرين لترتقي إلى مستوى الوجبة المتكاملة  في الدرجتين الأولى والاقتصادية مضيفا أن الشركة لم تبلغ نسبة 100 %رضاء على  هذه الخدمة والتي  تحرص على تحسينها مع غيرها من الخدمات.

انتدابات جديدة في التونيسار

وسعيا لتدعيم القدرات البشرية لتأمين الرحلات، أعلن إلياس لمنكبي لموزاييك انتداب 50 مضيفة ومضيّفا (بعد انتداب 139 خلال السنة الماضية ) كما سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة انتداب 24 طيارا.

وحول جديد مسألة تسريح العمال، قال إلياس منكبي انه بالاتفاق مع الطرف النقابي ستوكل للشركة إختيار الموظفين الذين يمكن تسريحهم بمعدل 400 عامل على إمتداد 3 سنوات وذلك في إطار المحافظة على كفاءات الشركة  وعدم خسارة أحسن الطيارين وعمال وإطارات الشركة.

وأكد المنكبي أن الشركة تسعى إلى تحسين الظروف المادية لأعوانها وإطاراتها رغم صعوبة الظروف المادية التي تعانيها  معتبرا أن ذلك يبقى مرتبطا أيضا بمجهودات الدولة بالخصوص.

في سياق أخر أكد المنكبي أنه بالتعاون مع ديوان الطيران المدني والمطارات تسعى الشركة إلى الحفاظ على المظهر العام وسمعة مطار تونس قرطاج الدولي بتقليص فترة تأخير الرحلات  ومدة الانتظار  بالقاعات لتفادي بعض التصرفات المخلة بالمشهد العام لمطار تونس قرطاج الدولي حيث تم تكوين خلية أزمة مشتركة مع ديوان الطيران المدني والمطارات  والشرطة والديوانة  للسهر على  ذلك وإنجاح الموسم السياحي الحالي بتونس.

المصدر : موزاييك أف أم