أحداث عامة أخبار

كوفيد-19: اتفاقية شراكة لاعادة تنشيط القطاع السياحي

أبرم برنامج « تونيزيا دجوبز » الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اتفاقية شراكة مع الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية للمطاعم السياحية تهدف إلى تسهيل نفاذ المؤسسات الأعضاء إلى الحلول التكنولوجية المبتكرة التي ستمكنهم من المشاركة في إعادة تنشيط القطاع.
كما ترمي هذه الاتفاقية إلى تقوية القدرات الفنية لمهنيي قطاع السياحة بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة التي تقدمها المؤسسات المعنية، وفق بلاغ صادر الثلاثاء عن « تونيزيا دجوبز ».
وتندرج الاتفاقية، التي تم توقيعها أمس الاثنين، في إطار معالجة الإشكاليات المتعلقة بأزمة « كوفيد-19″ وتأثيراتها الحادة على القطاع السياحي.
يذكر أن خسائر القطاع السياحي في تونس جراء جائحة كوفيد-19 قدرت بأكثر من 6 مليار دينار . وقد استأنف القطاع نشاطه أواخر شهر ماي 2020 بعد تحسن الوضع الصحي المرتبط بتفشي فيروس كورونا في البلاد، بإطلاق بروتوكول صحي يندرج في إطار خطة عمل إستراتيجية واستباقية اعدتها وزارة السياحة بهدف التحضير لعودة النشاط السياحي.
ويوفر قطاع السياحة في تونس أكثر من 400 ألف فرصة عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة، كما يعد من المصادر الأساسية للعملة الصعبة في البلاد.
المصدر: بوابة الإذاعة التونسية