أحداث عامة أخبار متفرقات

وزيرة المرأة: سيتم وضع تطبيقة « ايجا » لفائدة النساء الريفيات الراغبات في الترويج لانتاجهن وتطوير مسالك التوزيع والتسويق

أعلنت وزيرة المرأة والاسرة وكبار السن، إيمان الزهواني هويمل، اليوم الخميس، أنه سيتم وضع تطبيقة عبر الهاتف الجوال لفائدة النساء الريفيات الراغبات في الترويج لانتاجهن وتطوير مسالك التوزيع والتسويق.
ولفتت، لدى مشاركتها افتراضيا في منتدى جيل المساواة في مرحلته الثانية بباريس من 30 جوان إلى 2 جويلية الجاري، أن هذه تطبيقة التي أطلق عليها اسم  » ايجا » تم إحداثها بالتعاون مع المنظمة الدولية لقانون التنمية « ايدل ».
وستمثل هذه التطبيقة وفق الوزيرة فضاء لتبادل التجارب والخبرات والمعطيات بين النساء صاحبات المشاريع والاعمال.
وأكدت، بالمناسبة، أن الوزارة تعمل على التوظيف الأمثل لتكنولوجيات المعلومات والاتصال من أجل الارتقاء بالتمكين الاقتصادي للمرأة لاسيما المرأة بالوسط الريفي ولمقاومة كل اشكال العنف المسلط ضد المراة.
وفي ما يتعلق بالاستفادة من تكنولوجيات المعلومات والاتصال لمقاومة العنف المسلط ضد المراة ، أكدت أن الوزارة تواصل تعزيز التغطية الرقمية لمختلف الولايات.
وأضافت أن هذا التمشي من شأنه أن ييسر نفاذ المهنيين والنساء الضحايا إلى كل المعطيات والى المتدخلين المعنيين بمقاومة العنف ضد المرأة.

RMFM