أحداث عامة

مغامر تونسي يحطّم رقمًا قياسيًّا

أفاد المغامر التونسي، نضال جابر في تصريح إعلامي اليوم، السبت 3 نوفمبر 2018، بأنه خلال مغامرته قطع مسافة 849 كلم مشيا على الأقدام (تراك) على ضفاف نهر الدانوب، محققا رقما قياسيا كأول تونسي يقوم بهذه المغامرة.

 

وقد بدأت الرحلة من الغابة السوداء بألمانيا مرورا بالنمسا وصولا إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافيا.

 

وأضاف  في تصريحه أنه كان من المفروض أن تستمر الرحلة لمدة أطول وأن يقطع مسافة 1200 كلم وأن تنتهي في العاصمة المجرية بودابست إلا أن إصابته على مستوى الكاحل (إلتواء) حالت دون ذلك .

 

وأكد أنه بالرغم من عدم إكتمال الرحلة إلا أنها حققت أكثر من 80% من الأهداف التي وضعها نضال قبل الإنطلاق وهي تحطيم رقم قياسي كأول من يعبر نهر الدانوب بمسافة 849 كلم في 12 يوما، إضافة إلى زيارة منزل العظيم “آلبرت أينشتاين” وزيارة متحف الكاتب “فرانز كافكا” والتخييم على ضفاف نهر الدانوب وفي الغابة السوداء بألمانيا.

 

ومن ضمن الأهداف التي حققها خلال مغامرته أيضا، الصعود إلى قمة أعلى كنيسة في العالم ودخول أكبر مغارة جليدية في العالم

وزيارة أجمل مكتبة في العالم، إضافة إلى  توثيق ،على طول الرحلة، البعد التاريخي والثقافي لنهر الدانوب .

 

وتهدف المغامرة إلى إنتاج شيء مبتكر للترويج للسياحة التونسية في العواصم الأوروبية المهمة، وفق ما أفاد به محدثنا .

 

جدير بالذكر أن نضال جابر شُهر “كراوتش”، قد حقق إنجازات سابقة على المستوى المحلي لعل أبرزها تسلق القمم الأربعة الكبرى في تونس في أربعة أيام، وهو رقم قياسي مسجل بإسمه وهاهو اليوم يمضي نحو العالمية، في إنتظار المغامرة القادمة التي كما وعد محدثنا بأنها ستكون أكبر وأصعب في سبيل إعلاء الراية التونسية بطريقته الخاصة.

المصدر أخر خبر اونلاين