أحداث عامة أخبار متفرقات

فيصل بن صالح: تطعيم 134 ألف شخص في اليوم الثالث للتلقيح المكثف ضد كورونا إلى حدود الساعة 12 ظهرا

أفاد مدير عام الصحة ومنسق عمليات التلقيح المكثف، فيصل بن صالح، اليوم الأحد، بأن عدد الملقحين في اليوم الثالث من التلقيح المكثف ضد كورونا، الموافق للأحد 29 اوت الجاري، بلغ 134 ألف شخص، إالى حدود الساعة 12 ظهرا، 30 بالمائة منهم من الفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة.

وأضاف، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أنه تم استدعاء اكثر من 800 ألف من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق و23 ألفا من الفئة العمرية من 15 الى 17 سنة.

ولفت إلى أن حوالي 80 ألفا من الشريحة العمرية من 15 سنة الى 17 سنة قد سجلوا في منظومة “ايفاكس” ، إلا أنه تم استدعاء 23 الفا فقد، لأن البقية لم يستظهروا بترخيص من الولي.
وأشار بن صالح إلى أنه يمكن لغير المسجلين في منظومة “ايفاكس” من الفئتين العمريتين المعنيتين، التسجيل اليوم لتلقي التلقيح، وإلى أنه يتعين على الفئة العمرية من 15 الى 17 سنة اصطحاب الولي أو الاستظهار بترخيص من الولي لدى عملية التسجيل.

وبيّن أن عمليات التسجيل لغير المسجلين كانت قد انطلقت منذ صباح اليوم في المراكز الـ400 المخصصة لهذا اليوم الثالث من التلقيح المكثف.
يذكر أن أيام التلقيح المكثف كان قد أذن بها رئيس الجمهورية، قيس سعيد، وتمكنت المصالح الطبية في اليومين الأول والثاني في 8 و 15 أوت الجاري، من تطعيم أكثر من مليون شخص.

Babnet