أحداث عامة أخبار

قريبا..مكاتب البريد تتجهز بموزعات آلية للكمامات

أعلن الرئيس المدير العام للبريد التونسي،جوهر الفرجاوي،أن مكاتب البريد التونسي ستكون مجهزة قريبا بموزعات الية للكمامات ذات الإستعمال الواحد في مبادرة هي الاولى من نوعها في تونس وبمقتضى اتفاقية وقعت أمس بمقر الادارة الجهوية للبريد التونسي بنابل مع مؤسسة “كونسو ماد للمواد شبه الطبية”.

وأبرز أنّ هذه الشراكة الأولى من نوعها بين مؤسّسة البريد التونسي ومؤسسة رائدة في صنع المواد شبه الطبية منتصبة بالقيروان والتي بقيت تعمل خلال فترة الحجر الصحي ليلا نهارا على امتداد 45 يوما لتوفير الكمامات لعديد المؤسسات التونسية ستمكن اعوان البريد والحرفاء من الحصول على الكمامات وتوفر عنهم تعب البحث عن الكمامات، التّي أصبحت اجبارية للدخول الى الفضاءات العمومية.

وأبرز انه سيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تجهيز مكاتب البريد التونسي بموزعات الية للكمامات الواقية ذات الاستعمال الوحيد بمداخل كل المكاتب مبينا ان الحصول على الكمامات يكون نقدا او باستعمال تطبيقة البريد التونسي “دي 17” والتي توفر اكثر حماية للمستعمل خاصة وان الدفع يكون الكترونيا باستعمال الهاتف الجوال.

وبين ان توفير الموزعات الالية للكمامات بمكاتب البريد يتناغم مع السياسة الصحية للدولة للتوقي من فيروس كورونا باجبارية ارتداء الكمامة خلال هذه الفترة وحتى بعدها في اطار تطبيق مبادئ التوقي من الفيروسات بمختلف انواعها.