أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : يقدم نفسه كصاحب مصحة خاصة ويقتني سلعا بالملايين مقابل ” شيكات مضروبة “

سوسة : الاطاحة برئيس عصابة محترف في التحيل ومحل 24 منشور تفتيش… يقدم نفسه كصاحب مصحة خاصة ويقتني سلعا بالملايين مقابل ” شيكات مضروبة “
أكد المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 والناطق الرسمي بها هيثم بوبكر في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ أن الوحدات الامنية بسوسة الشمالية واثر نصب كمين محكم تمكنت أمس الجمعة 21 ماي 2021 من الاطاحة برئيس عصابة مختص في التحيل ومحل 24 منشور تفتيش اين تم ضبطه بجهة حمام سوسة؛ باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به في حين تعهدت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بسوسة بمواصلة البحث.
وللإشارة فان عصابة التحيل هذه وفق ما أشار اليه بوبكر؛ كانت تنشط على امتداد سنوات وتقوم باقتناء سلع متنوعة من مختلف الشركات بكامل ولايات الجمهورية لتقدم مقابلها ” شيكات مضروبة”.
وللتذكير فان القضية انطلقت منذ اشهر ؛ إثر 3 شكايات تقدمت بها في بادئ الأمر شركة كائنة بصفاقس لدى المحكمة الابتدائية سوسة 2 تلتها شكايتين لشركة ثانية من صفاقس وأخرى من تونس ؛ مفادها تعرضهم للتحيل؛ أذنت النيابة العمومية حينها لفرقة الأبحاث للحرس الوطني بسوسة بالبحث في الموضوع حيث تبين أن المتحيلين ينشطون ضمن عصابة متكونة من 8 أشخاص (4 نساء و 4 رجال) يقطنون بجهة أكودة من ولاية سوسة ؛ اين تم الإطاحة ب7 اطراف من ضمنهم زوجة رئيس العصابة التي شاركته جميع عمليات التحيل.
كما تمت في تلك الفترة مداهمة مستودع بجهة تروكاديرو كانوا استأجروه لإخفاء السلع والبضائع التي تحصلوا عليها عبر التحيل ؛ حيث اكد المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 والناطق الرسمي بها هيثم بوبكر في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ان المتحيلين كانوا يقدمون أنفسهم كمصحة خاصة و يطلبون كمية من السلع تتمثل في اسلاك كهربائية ؛ وفوانيس ضوئية ( spots lumineux) قيمتها 23 الف دينار الى جانب كميات هامة من مادة الجال و تجهيزات كهرومنزلية و أجهزة تلفاز… والتي قدرت قيمتها بعشرات الملايين مقابل تقديم شيكات مدلسة “مضروبة”.
يذكر حاليا أن الأشخاص المحتفظ بهم هم 4 نساء و 4 رجال و قد وجهت لهم تهمة تكوين وفاق من أجل الاعتداء على الاملاك والاشخاص الى جانب التحيل و اصدار شيك مدلس.
و جدير بالشركات او الأشخاص المتضررين في قضية التحيل هته التقدم بشكاية في الغرض لدى المحكمة الابتدائية سوسة 2 لاسترجاع بضاعتهم واسترداد حقوقهم.
knoozfm