أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: مؤسسة تُعلّب الزيت المدعّم وتبيعه على أنّه زيت نباتي

تمكّن فريق مشترك (تجارة وحرس بلدي) مكلف بالمراقبة على الطرقات، من ضبط شاحنة على ملك إحدى مؤسسات تجارة المواد الغذائية بالجملة المنتصبة بحي الزهور من مدينة سوسة محملة بالزيت النباتي المعبأ في أوعية سعة 5 لتر تحمل اسمًا تجاريًّا غير معروف لزيت نباتي غير مدعم.

وأكد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 والناطق الرسمي باسمها للجوهرة أف أم، أنّه تمّ على إثر ذلك، التحول للمؤسسة المذكورة واستدعاء صاحبها لاجراء المعاينات المذكورة لكن الاخير رفض الحضور.
وبالتنسيق مع النيابة العمومية وبمحضر اعوان الادارة الجهوية للتجارة تمت مداهمة المستودع اين اتضح أنّ محتوى تلك الاوعية هو زيت مدعم، حيث كان يقع تعبئة تلك الاوعية بالزيت المدعم على انه زيت نباتي وتبيعه الوعاء سعة 5 لتر بـ20 دينار اي بزيادة في الربح بثلاثة اضعاف الثمن.

وقد أذنت النيابة العمومية بسوسة بحجز كامل كميات الزيت التي تقارب 1600 لترا والاذن بالاحتفاظ بصاحب الشركة الذي حجزت بحوزته كمية من تلك البضاعة. كما أدرجت صاحب المؤسسة التي تقوم بعملية انتاج تلك النوعية والمسؤول عن تسيير نشاطها بالتفتيش وحجز جميع الكميات التي عثر عليها بالمستودع المذكور.

وتصنف تلك الافعال من قبيل المضاربة الغير مشروعة والتي تهدف الى تحقيق ارباح غير شرعية واحتكار مواد مدعمة وافتعال وثائق غير حقيقية وتعهدت فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بمساكن بمواصلة الابحاث حسب ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة.

Jawhara fM