أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: افتتاح المركز الجهوي عدد 3 للتلقيح ضدّ « كوفيد 19″ بالمكنين اليوم

يفتتح، اليوم السبت، المركز الجهوي « عدد 3  » للتلقيح ضدّ « كوفيد19″ بالمكنين من ولاية المنستير، وفق ما أكده اليوم الجمعة، والي الجهة، أكرم السبري.
وأضاف الوالي، في تصريح لـ(وات)، أنّه سيقع يوم السبت المقبل 29 ماي الجاري، افتتاح مركزين إضافيين للتلقيح ضدّ « كوفيد 19″ بكلّ من الساحلين وجمال، وذلك بمجرد استكمال حل بعض المسائل التقنية، ليتطور بذلك مجموع مراكز التلقيح ضدّ « كوفيد 19″ بولاية المنستير إلى 5 مراكز.

من جانبه، أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، حمودة الببة، أنّ عملية التلقيح بالجهة تتقدم بشكل جيّد، نتيجة الجهود التي يبذلها أعوان الفريق الصحي العامل بكلّ من المركزين الجهويين للتلقيح ضدّ « كوفيد 19″ بالمنستير وبقصر هلال، حيث يقومون في الساعات الأخيرة من كل يوم بالاتصال بالأشخاص المتخلفين عن التلقيح، ما أمكن الوصول إلى نسبة تلقيح يومية بلغت 100 في المائة.

وأشار، إلى أن مجموع الذين تلقوا التلقيح بلغ بالمركزين يوم أمس الخميس، 1622 شخصا، علما وأن إجمالي 30 ألفا و181 شخصا تلقوا التلقيح، من بينهم 20 ألفا و253 شخصا تلقوا الجرعة الثانية خلال الفترة الممتدة من 13 أفريل الفارط الى غاية 20 ماي الجاري.

Radio Monastir