أحداث عامة

خطير في مساكن: تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس حمى غرب النيل

وجّه مدير المستشفى الجهوي بمساكن خالد عثماني مراسلة لمعتمدة الجهة مفادها تسجيل حالات اصابة بمرض حمى غرب النيل بمساكن بعد الأمطار الاخيرة التي شهدتها المنطقة .

و أكد  في المراسلة بتاريخ 28 سبتمبر 2018 أن العدوى بهذا المرض تنتقل عبر الناموس و البعوض داعيا  السلط الجهوية الى التذخل العاجل وذلك بجهر الاودية و و مداواة اوكار الناموس بالجهة لمقاومة انتشار مرض “حمى غرب النيل ”

وأكدت معتمدة مساكن حليمة حمدي في تصريح إعلامي أنها تلقت إشعارا من المدير الجهوي للصحة يدعوها فيه إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية مما يعرف بحمى غرب النيل.

وأوضحت أنها وبناء على تلك المراسلة قامت بالاتصال ببلديتي مساكن و المسعدين للشروع في تنفيذ عمليات مداواة للمياه الراكدة والأودية الموجودة.

وأضافت أن الإجراء الذي اتخذته جاء بناء على المراسلة التي تلقتها نافية وجود أي اجراءات استثنائية في هذا الخصوص.

وكانت صفحات على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك قد تداولت نص مراسلة موجهة من مدير المستشفى الجهوي بمساكن إلى معتمدة الجهة حول ضرورة التدخل العاجل لمقاومة انتشار مرض حمى غرب النيل .

و ورد في المراسلة التي تم تداولها مايلي ” نفيد سيادتكم أنه على إثر ظهور حالات من مرض حمة غرب النيل بمعتدية مساكن وحيث تتم العدوى بهذا المرض عن طريق البعوض و الناموس الذي يتكاثر في المياه والأدوية.

هذا ولم يتسنى لنا الحصول على المدير الجهوي للصحة رغم محاولات الاتصال به للاستيضاح حول هذه المراسلة.

المصدر جوهرة فم