أحداث عامة

المنستير: وقفات احتجاجية الخميس في مختلف معتمديات الجهة للتنديد بالترفيع في سعر المحروقات

تقرّر تنفيذ وقفات احتجاجية لسيارات الأجرة “لواج” والتاكسي والتاكسي الجماعي وسيارات تعليم السياقة، غد الخميس، في مختلف معتمديات ولاية المنستير، وذلك للتنديد بالترفيع في سعر المحروقات، وفق ما أفاد به، أمس الثلاثاء، رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير عادل تقية.

من جهة أخرى، ينظّم المجلس النقابي الجهوي لأصحاب وسائقي التاكسي الفردي بالمنستير، وقفة احتجاجية كامل يوم الخميس أيضا، لمطالبة الإدارة بالتفاوض، وللتنديد بالترفيع في أسعار المحروقات، حسب ما ذكره، عامر الظريف، الكاتب العام لنقابة التاكسي الفردي بالمنستير الراجعة بالنظر إلى المنظمة التونسية للشغل.

وأكد رئيس المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة “لواج” بالمنستير، سفيان الغزي، أنّه سيتم بداية من يوم الخميس 04 أفريل 2019  تنفيذ وقفات احتجاجية للتنديد بقرار بالترفيع في أسعار المحروقات ستتواصل إلى غاية التراجع عن هذا القرار.

هذا وتم تنفيذ وقفة احتجاجية ثانية، أمس الثلاثاء، بجمال للتنديد بالترفيع في أسعار المحروقات، استؤنفت على إثرها حركة المرور بين جمال والمنستير مرورا بالطريق الرابطة بين جمال وزاوية قنطش وبنبلة وذلك حوالي الساعة منتصف النهار و45 دقيقة، حسب ما أفادت به مصادر متطابقة.

من جانب آخر، نفذ أصحاب التاكسي منذ الاثنين الفارط في مدينة بنبلة وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة تركيز علامة محطة التاكسي قرب المركب التجاري الحجار بالمنستير، بسبب الخطايا المرورية التي ما فتئت تحرر ضدّهم حاليا والمتعلقة بالوقوف في محطة غير قانونية، بحسب عبد الستار براهم سائق تاكسي.

وات