أحداث عامة أخبار

جليلة بن خليل تدعو هؤلاء للتلقيح ضد النزلة الموسمية

اعتبرت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا جليل بن خليل، الاثنين، أن تونس لم تسجل بعد ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في ظل عدم تسجيل حلقات للعدوى المحلية المكثقة على نطاق واسع.

وأشارت الى أن اكتشاف حلقات للعدوى المحلية يفرض تفعيل تطبيق البروتوكولات الصحية في جميع القطاعات، داعية الى الالتزام بارتداء الكمامات من طرف المواطنين في الفضاء العام وبالمحلات التجارية والمؤسسات.

ونبهت عضو اللجنة، الى أن تخلي عدد من المواطنين عن الكمامات بمجرد دخولهم الى فضاءات المؤسسات التي تفرض ارتدائها، ينطوي على مخاطر حقيقية، مذكرة بوجوب غسل الأيدي بصفة مستمرة يوميا مع تطبيق التباعد الجسدي.

وبخصوص مخاطر انتشار الفيروس التاجي خلال الخريف المقبل، شددت بن خليل ضرورة أن يقبل المصابون بالأمراض المزمنة والنساء الحوامل وكبار السن على التلقيح ضد النزلة الموسمية.

وخلصت الى أن تشابه أعراض فيروس كورونا مع أعراض النزلة الموسمية وباقي الأمراض الفيروسية التنفسية كلها عوامل تدعو الى ضرورة الاقبال على التلقيح، مشيرة الى أن الفرق الطبية مدعوة الى تخصيص مسالك مؤمنة للمصابين بمرض كوفيد 19 بالمستشفيات بما يدعم التوقي من مخاطر العدوى.

واعتبرت أن تواصل تواجد مرض كورونا يفرض الالتزام بقواعد السلامة خلال مرحلة التعايش التي انطلقت في تونس منذ فتح الحدود يوم 27 جوان الماضي، موضحة أن المرحلة الحالية تفرض الحد من مخاطر تسجيل حلقات للعدوى بكوفيد19.

المصدر :وات