أحداث عامة

تهم الأولياء والتلاميذ: كل التفاصيل عن الإرساليات القصيرة للغيابات والعقوبات…

قدمت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التربية، ولاء التركي، تفاصيل حول الشروع في ارسال الارساليات القصيرة SMS للأولياء حول الغيابات والعقوبات لأبنائهم .

وأعلنت ولاء التركي أنهم انطلقوا في خدمة التسجيل عن بعد للتلاميذ منذ الصائفة الماضية كما تم الإعلام انه سيتم إرسال خدمات موجهة للولي والأستاذ للإعلام بكل ما يخص الحياة المدرسة للتلميذ من غيابات وعقوبات او استدعاء لحضور اجتماعات .

وواصلت التركي التوضيح بأنهم انطلقوا امس الجمعة وبجميع المعاهد الثانوية والاعداديات على كامل تراب الجمهورية في بعث الإرساليات القصيرة للأولياء حول الغيابات المتعلقة بالحصة الصباحية .

وأوضحت التركي ان كل وّلي وعند عملية التسجيل عن بعد الولي يسجل رقم هاتفه وهو نفس الرقم الذي سيتلقى عليه الإرساليات القصيرة حول الغيابات والعقوبات حيث سيتلقى إرسالية تحت اسم VIE SCOLAIRE

وبينت التركي ان العملية ستكون في كل آخر حصة صباحية وفي اخر حصة مسائية يتم تسجيل الغيابات وعندها يتولى المعهد إرسال الارساليات الى الأولياء وستكون العملية بصفة يومية ونفس الشيء ينطبق على العقوبات  .

وقالت محدثتنا انه تم اتخاذ هذا الإجراء لتكريس إحاطة أكثر للتلاميذ ومراقبتهم ومواصلة مسارهم المدرسي بكل وضوح لتكون المعلومة متوفرة لدى المدرسة والولي .

كما أعلنت ولاء التركي انه سيتم فتح فضاء للولي في قريب العاجل ليبحر في الموقع الالكتروني ويتابع جميع المعلومات الخاصة بابنه  .

و أعلنت  أيضا انه  سيتم خلال الثلاثي الأول إطلاق خدمة  بطاقات الأعداد بصفة الكترونية عبر إرسالية قصيرة أيضا ومن ثم الإبحار على الموقع للاطلاع على البطاقات .

المصدر : صباح نيوز