أحداث عامة

أيام ترويجية لمدينة سوسة بمدينة ”برونشفايك” الألمانية

من المنتظر ان تحتضن مدينة “برونشفايك” “Braunschweig”الألمانية من 6 الى 10 سبتمبر 2017 أياما ترويجية لمدينة سوسة يتم خلالها تنظيم جملة من الأنشطة التي تعرف بالوجهة السياحية للمدينة وبما تتميز به من مخزون تراثي وفني ومن إمكانيات اقتصادية هامة للاستثمار.

وتندرج هذه التظاهرة وفق ما ذكره رئيس نقابة التوجيه السياحي صلاح الدين بن احمد “في اطار تفعيل إتفاقية التوأمة المبرمة بين مدينة سوسة ومدينة “برونشفايك” الألمانية منذ سنة 1980، وهي تنتظم بدعم خاص من وزارة السياحة والصناعات التقليدية”.
واضاف ان الطرف الألماني “تكفل بتوفير مساحة 500 متر مربع قبالة مقر بلدية برونشفايك لاحتضان مختلف الفقرات الترويجية المزمع تنظيمها” واشار الى ان “برنامج التظاهرة يتضمن بالخصوص التعريف بمخزون مدينة سوسة التراثي والفني، بالاضافة الى تقديم مضمون المجلة الجديدة للاستثمار، والتعريف بمختلف فرص الاستثمار المتاحة بالولاية، الى جانب فتح افاق تعاون جديدة بين الطرف الألماني والقطب التنموي بسوسة الذي يحتضن جملة من المؤسسات الناشطة بالخصوص في مجال الميكاترونيك”.
كما ستتضمن الأيام الترويجية لمدينة سوسة بمدينة “برونشفايك” “محادثات بين الوفد التونسي والجهة المستضيفة بخصوص مزيد دعم التعاون الثنائي والتكفل بتوفير الدعم لعدد من المشاريع المزمع تنفيذها بولاية سوسة على غرار تطهير وادي حمدون”، وفق ذات المصدر.
يذكر ان متعهد الرحالات الألماني “توي” تكفل بتوفير حافلة سياحية لنقل مستلزمات التظاهرة، حيث وقع تزويقها بالوان مدينة سوسة وعدد من مناطق البلاد التونسية، وذلك حتى تقوم بقطع المسافة بين تونس ومدينة “برونشفايك ” الألمانية في رحلة تنطلق بداية من يوم 2 سبتمبر عبر ميناء مرسيليا الفرنسي.

المصدر: الساحل تي في