أحداث عامة أخبار متفرقات

محضنة المؤسسات » كوفانيا » تطلق برنامج دعم للمؤسسات الناشئة

أعلنت محضنة المؤسسات الناشئة، « كوفانيا » ، الثلاثاء ، عن إطلاق برنامج « إبنتو » ، يهدف إلى دعم المؤسسات التونسية الناشئة الراغبة في توسيع خدماتها إلى أسواق إفريقيا جنوب الصحراء.
وبينت المحضنة، أن للمؤسسات الناشئة التونسية التي يتم اختيارها، الفرصة لتعزيز شبكة أعمالها والحصول على يد عاملة كفأة في البلدان التي يستهدفها البرنامج بفضل المرافقة الفردية الخاصة التي تتمتع بها طيلة ستة أشهر.

وأضافت، أن المؤسسات المعنية بدعوة الترشح، هي المؤسسات الناشئة التونسية المتحصلة على العلامة ذات المنتجات والخدمات التكنولوجية المبتكرة والمتميزة في قطاعات التكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا المالية وتطوير الواب وكذلك في مجال البيئة ( الطاقة).

و ستقوم لجنة اختيار متخصصة، بتقييم واختيار المرشحين بناء على أربع مقاييس أساسية وهي التجديد والحلول المتطورة وتقدم نشاط المؤسسة (فني وتجاري واستثماري)
والاهتمام وإمكانية الوصول إلى الأسواق الإفريقية الناطقة بالفرنسية، إلى جانب مقياس التأثير المحتمل للمشروع، (للمؤسسات الناشئة في مجال البيئة).
كما سيتم اختيار 15مؤسسة ناشئة للانضمام إلى برنامج شراكة وتكوين تتعلق بالسوق الإفريقية الناطقة بالفرنسية، ثم ترشح لجنة الاختيار 5 مؤسسات ناشئة للاندماج في أسواق البلدان المستهدفة.

ويستهدف البرنامج البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية وهي الكاميرون و كوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال ورواندا.
وينبغي على المؤسسات الناشئة المهتمة بتوسيع نشطاها في إفريقيا، التقدم قبل 30 جويلية 2023،

Radio Monastir