أحداث عامة

تقرير :تونس توفر حاليا أكثر من 107 ألف فرصة عمل!

كشف التقرير السنوي الثالث للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات الذي تم تقديمه أمس الخميس 27 سبتمبر 2018، على هامش الدورة الثانية للأيام الوطنية للتشغيل، أن المؤسسات التونسية توفر حاليا أكثر من 107 ألف فرصة عمل، وخاصة في قطاعات الصناعة والنسيج والملابس والجلد والتجارة.

وأفاد المدير التنفيذي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات، مجدي حسن، أن التقرير كشف أن الكفاءات المتخرجة من اللغات والإعلامية هم الأكثر طلبا في سوق الشغل، بعد أن شمل ألف مؤسسة و13500 من خريجي التعليم العالي والإعلامية .
وأبرز هذا التقرير أن المؤسسات التجأت خلال سنة 2018، أساسا إلى مكاتب التشغيل في بحثها عن كفاءات لإنتدابها للعمل في مختلف المستويات والإختصاصات.
وكشف أيضا، أن النقص في التناغم بين مخرجات الجامعة التونسية، من جهة، واحتياجات سوق الشغل، من جهة أخرى، يعود إلى تراجع مؤشر انفتاح الجامعة مقارنة بالسنة الماضية.
وتجدر الإشارة، إلى أن المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، أشرف على إعداد هذا التقرير وتولى صندوق التشغيل التابع للوكالة الالمانية للتعاون الفني تمويله، كما ستسمح الدورة الثانية للأيام الوطنية للتشغيل بالانتداب الفوري ل 600 شاب وشابة من قبل 60 مؤسسة.

المصدر نسمة