أحداث عامة أخبار متفرقات

حفل تسليم شهائد انتهاء حلقة تكوين سريع في القطاع السياحي لفائدة 60 من طالبي الشغل

تنظم الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني بالمنستير يوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 حفل تسليم شهائد انتهاء حلقة تكوين سريع في القطاع السياحي بالشراكة مع الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير وشبكة مكاتب التشغيل والعمل المستقل والإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني، لفائدة 60 متكوّنا في القطاع السياح وفق ما أفاد اليوم الأحد المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني عادل الخليفي.
ويتنزل هذا التكوين ضمن برنامج دعم التكوين في القطاع الخاص الذي تشرف على تنفيذه وزارة التشغيل والتكوين المهني في إطار التعاون التونسي الألماني والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي الذي يشمل التمويل والدعم الفني في خمسة قطاعات أساسية من بينها القطاع السياحي.
وكان هذا التكوين انطلق بداية ماي 2023 بالتداول بين المدرسة السياحية بالمنستير والنزل المعنية حيث وقع اختيار 60 من الشباب من مجموع 210 من الأشخاص الذين وقع انتقاؤهم في مرحلة أولى خلال محادثات انتداب انتظمت في مارس 2023 من قبل ممثلي 11 مؤسسة سياحية بالجهة حسب ذات المصدر.
وسيقع خلال حفل تسليم الشهائد تقديم مداخلات حول برنامج دعم التكوين في القطاع الخاص في القطاع السياحي، وانجازات هذا البرنامج في التكوين السريع لفائدة طالبي الشغل من الشباب ، وشهادات حيّة لقصص نجاح لشباب استفادوا من التكوين السريع في القطاع السياحي.
Radio Moastir