أحداث عامة أخبار متفرقات

المهدية : الدورة الثالثة من “سمبوزيوم البحر الدولي للفنون” تنطلق اليوم

تنطلق، اليوم الاحد، الدورة الثالثة لتظاهرة “سمبوزيوم البحر الدولي للفنون”، بالمهدية، والتي تتواصل حتى 9 سبتمبر 2023، وفق ما كشفت عنه لجنة التنظيم، السبت.
وقال عضو اللجنة، محسن بوصفار، أنّ الدورة ستشهد مشاركة مجموعة من المبدعين من الدول العربية كالمملكة العربية السعودية ومصر والجائر وليبيا واليمن.
وأوضح أن التظاهرة، التي تشترك في تنظيمها مندوبية الثقافة وتنسيقية الفنانين التشكيليين بالمهدية والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية، ستكون بمثابة اختتام أنشطة المهرجانات بالجهة.
ويلتئم “سمبوزيوم البحر الدولي للفنون”، الذي يندرج في إطار الاحتفال بالدورة 28 لمهرجان “عيد البحر” بالمهدية، تحت شعار “عوم فنّك”.
وتفتح أنشطة التظاهرة بجدارية عملاقة للفنان اسكندر تاج وتقديم تنصيبة “عوم بحرك” مع الفنان محمد سامي بشير بمرافقة ركحية وشعرية مع الفنان محمد المصمودي.
وتتواصل، خلال اليوم الثاني من التظاهرة، أشغال “فن التنصيبة” على شاطئ البحر تزامنا مع انطلاق مجموعة هامة من الورشات.
ويؤطر الفنانون المشاركون ورشة للرسم الزيتي وأخرى لفائدة الأطفال علاوة على افتتاح معرض للفنانة التشكيلية سامية موسى بعنوان “الاختراق” بمرافقة موسيقية.
ويفتتح، خلال نفس اليوم، معرض للفنون التشكيلية بالشراكة مع رواق لمسات من مصرن ليختتم بتكريم للفنانين المشاركين.
وتخصص البرمجة، يوم الثلاثاء المقبل، للخط العربي مع الفنان ماهر عمارة بالإضافة إلى فن الحفر مع الفنانة سهام الشابي.
وتنتظم مائدة مستديرة تحت عنوان “الفن البديل” تحت إشراف الدكتور فالح بن عامر والصادق زيان من تونس وذلك بالبرج الأثري.
ويعيش رواد “السمبوزيوم”، يوم الأربعاء القادم، مع يوم الفسيفساء مع الفنانين كريم كريم وزينة فرج وسامية موسى إلى جانب ورشة “دار الجم”.
وتتخلل التظاهرة زيارة إلى المتحف الجهوي بالمهدية والقصر الأثري بالجم مع رحلة بحرية قصيرة وسهرة موسيقية للفنان ياسر جرادي.
Radio Monastir