أحداث عامة

المهدية: إمضاء اتفاقية شراكة بين السجن المدني ومندوبية الرياضة

أبرم السجن المدني بالمهدية، أمس الأربعاء 23 ماي 2018، اتفاقية شراكة وتعاون مع المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة تشمل مجالات التنشيط الإجتماعي والتربوي والشبابي والثقافي لفائدة المودعين بالسجن.

وذكر مدير السجن المدني بالمهدية، عصام العيادي، في هذا الإطار، أن الاتفاقية ترمي إلى الإعداد النفسي والاجتماعي للسجناء للاندماج من جديد في المجتمع بعد قضاء فترة العقوبة، مضيفا أنّ التعاون يشمل الجوانب التثقيفية والترفيهية والرياضية مع التنمية البشرية بما يسمح بإعادة بناء شخصية المودعين بالسجن وتأهيلهم للتصالح مع المجتمع مع إعلاء روح المواطنة والتسامح في نفوسهم.

وتتضمن الاتفاقية، وفق العيادي، برمجة مصيف هو الأول من نوعه في كامل الجمهورية إذ سيخصّص لفائدة أبناء المساجين لقضاء فترة بمركز الاصطياف والتخييم في منطقة الدويرة بهدف نزع الشعور بالنقص والاختلاف من أذهانهم.

وأوضح كاهية مدير بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بالمهدية، محمد الهادي السقا، من جانبه، أن المندوبية منفتحة على كل المؤسسات في إطار مقاربة تربوية وتثقيفية تستهدف الشباب أينما كان، مشيرا إلى أن الاتفاقية تستهدف في المرتبة الأولى كل المودعين بالسجن ممّن اقترب موعد الإفراج عنهم، وذلك من خلال إدخالهم في دورة حياتية جديدة قائمة على التسامح والعمل والمواطنة وحسن الاندماج.

ولاحظ أن المندوبية نظمت تظاهرة “كاس العالم في حومتنا” داخل نفس السجن من خلال مباريات في كرة القدم بين مجموعات من المودعين بالسجن، مشيرا إلى ان مباراة النصف النهائي ستجرى اليوم الخميس 24 ماي 2018 ليكون النهائي يوم 31 من نفس الشهر.

المصدر: الساحل تي في