أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : مدينة شراحيل تعيش على وقع ماراطون الزيتونة

في إطار إشرافه على تظاهرة مارطون الزيتونة بمدينة شراحيل من معتمدية المكنين أدى المنذر بن سيك علي والي المنستير صباح يوم الأحد 11 ديسمبر 2022 ، زيارة ميدانية للمعصرة البيولوجية النموذجية بالمنطقة حيث إطلع على مراحل تحويل الزيتون و الطرق المتبعة لتخزين الزيت للحفاظ على جودته .
و أشاد الوالي بالمجهودات المبذولة لتطوير عمل هذه الوحدة من خلال التفكير في تثمين مادة الزيت عبر التعليب و الترويج لهذا المنتوج بإكتساح أسواق عالمية نظرا لأهمية الخصائص الغذائية و الصحية للزيت البيولوجي .
و على إثرها تحول والي المنستير رفقة الوفد المرافق له لمعاينة أشغال التهيئة لقسم الأشعة و قسم التحاليل بمستوصف شراحيل التي أنجزت بمجهودات من المجتمع المدني منوها بهذا المد التضامني لمعاضدة مجهودات الدولة مؤكدا حرصه على التنسيق مع المصالح المعنية لتجهيز هذه الأقسام حال انتهائها و العمل على توفير المتطلبات الضرورية لضمان حسن عمل هذا المرفق .
و في ختام زيارته قام السيد الوالي بتكريم عدد من المتوجين في مسابقة مارطون الزيتونة مشيدا بالمجهودات المبذولة من قبل هيئة التنظيم و دعم كافة الأطراف المتدخلة من سلط جهوية و محلية لإحياء مثل هذه التظاهرات التي تشجع على النشاط الرياضي و العمل الثقافي .
Radio Monastir