أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: لا تأثير لكمية البرد المسجلة أمس على الزراعات الفلاحية

لم يكن لكميات البرد التي تساقطت لبضع دقائق، أمس الأحد، على بعض مناطق ولاية المنستير تأثير على الزراعات الفلاحية، وفق ما أكده، اليوم الاثنين، المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالنيابة، منصف الجمني، في تصريح لـ »وات ».
وبلغت كميات الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية وإلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم حسب المعتمديات كالتالي: 36 مم بالوردانين، و33 مم بالساحلين، و19 مم بالمنستير، و16 مم ببنبلة، و14 مم بزرمدين، و12 مم بجمال، و10 مم ببني حسان، و10 مم بقصيبة المديوني، و6 مم بالمكنين، و4 مم بصيادة لمطة بوحجر، و4 مم بقصر هلال، و1 مم بطبلبة، و1 مم بالبقالطة.
وتراوح مجموع الكميات المسجلة على مستوى المعتمديات منذ سبتمبر 2020 وإلى غاية 30 أوت الجاري على الساعة السابعة صباحا بين 769 مم ببني حسان وهو ضعف المعدل السنوي البالغ 335 مم، و427 مم بالمنستير مقابل معدل سنوي بـ 364 مم.
وشهدت من ناحية أخرى شوارع مدينة المنستير، مساء أمس، ركود المياه في عدد من الشوارع والأنهج، من ذلك قبالة المدرسة الإعدادية فطومة بورقيبة، والعيادات الخارجية للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، إلى جانب تدفق المياه من بعض البالوعات وهو مشهد يتكرر سنويا.

Radio Monastir