أحداث عامة

المنستير: رئيس بلدية بنان بوضر يتهم اللجنة الوطنية لتصفية أملاك الدولة بالفساد

اتهم رئيس بلدية بنان بوضر، من ولاية المنستير، بلال العريبي اللجنة الوطنية لتصفية أملاك الدولة بالفساد وتجاوز الأحكام القضائية بشأن قطعة أرض معروفة ب”غابة الباي” تمسح حوالي 40 هكتار، و ذلك بتغيير المقاسمة التي عينها الخبراء من طرف المحكمة العقارية لفائدة المالك الحالي لجزء من قطعة الأرض.

وقال العريبي ، إن المحكمة العقارية عينت لجنة خبراء لتقسيم “غابة الباي” وتقسيمها ل 60% لفائدة المالك الحالي و40% لفائدة أملاك الدولة والشؤون العقارية، لكن اللجنة الوطنية لتصفية أملاك الدولة تجاوزت الحكم القضائي لتغيّر في المقاسمة بإسناد الجزء المطل على الطريق الرئيسة لمالك الأرض والإبقاء على الجزء الخلفي لفائدة أملاك الدولة، مشددا على أن قطعة الأرض توجد في موقع هام وهو أعلى نقطة بالساحل التونسي.

ووصف رئيس بلدية بنان بوضر تجاوز اللجنة الوطنية لتصفية أملاك الدولة بالخطير وفيه تجاوز لأحكام القضاء، مؤكدا على أن التقسيم غير عادل.

وأكد العريبي حرصه على تطبيق مقاسمة القضاء.

وسيتم إحالة الملف على أنظار المجلس البلدي بالجهة، مذكرا أنه تم مراسلة المندوب الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالمنستير وسيقع مراسلة وزارة الإشراف والسلط المعنية وهيئة مكافحة الفساد.

المصدر شمس فم