أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2020 يخصص أكثر من 6 ملايين دينار لتنفيذ أشغال تهيئة عدد من الطرقات وتعبيدها

خصص البرنامج الجهوي للتنمية بولاية المنستير لسنة 2020، اعتمادا قدره 6 ملايين و200 ألف دينار، لتنفيذ مشروع تهيئة عدد من المسالك والطرقات وتعبيدها على طول 23 كلم، على أن تنجز على ستة أقساط، حسب ما نشرته ولاية المنستير اليوم الاربعاء بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « الفايسبوك »، وكشفها عن نسخة من إعلان طلب عروض لوالي المنستير عدد 43 لسنة 2020 المتعلق بهذا المشروع.

ويكون طلب العروض لهذا المشروع، على غرار بقية المشاريع العمومية الأخرى وطنيا، حصريا على منظومة الشراءات العمومية على الخط. وتشمل أقساطه المبرمجة تهيئة وتعبيد طريق البطحاء بسيدي بنور، وطريق الصمايشية 2 بعميرة الحجاج، وعدد من الطرقات ببلدية المكنين، وطريق أبو الطيّب المتنبي بالبقالطة، وطريق الفاضلين بطبلبة، وعدد من الطرقات ببلدية قصر هلال، وطريق المنصورة ببوحجر.

كما تتعلق بتهيئة وتعبيد طريق الكرنيش بلمطة، وعدد من الطرقات بقصيبة المديوني، وطريق سانية حليمة ببنبلة، و6 أنهج ببلدية خنيس، وشارع الحبيب بورقيبة بجمال، وطريق الطيب المهيري بزرمدين، والطريق الرابطة بين شارع عليسة وخالد ابن الوليد ونهج القيروان بمنزل كامل، وعدد من الطرقات بسيدي عامر مسجد عيسى، وبزاوية قنطش، وطريق الطيّب المهيري والمنجي سليم والزيتونة، و15 أكتوبر بطوزة.

وسبق أن خصص البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2019 اعتمادات بلغت 2 مليون و600 ألف دينار لتهيئة حوالي 9 مسالك وطرقات على طول 12 فاصل 7 كلم بعدد من البلديات، وبلغ هذا المشروع حاليا مرحلة فرز العروض، وينتظر انطلاق الاشغال قبل موفى السنة الجارية، علاوة على قسط ثان بقيمة 850 ألف دينار لتهيئة مسالك وطرقات على طول 4 كلم، على أن يبدأ تنفيذ الأشغال في النصف الأوّل من ديسمبر 2020، حسب ما أفاد به « وات » اليوم، الملحق الإعلامي بولاية المنستير، سامي طرشون.

وتندرج هذه المشاريع ضمن معاضدة البرنامج الجهوي للتنمية بولاية المنستير للبلديات لإنجاز مشاريع البنية الأساسية، كالتنوير العمومي، والربط بشبكات الماء الصالح للشرب، ومد شبكات التطهير، وتهيئة بعض المسالك والطرقات وتعبيدها.

المصدر:إذاعة المنستير