أحداث عامة

المنستير :الاستعداد لتنظيم الأيام التجارية و الثقافية خلال النصف الثاني من شهر رمضان

في إطار الاستعداد و حسن الإعداد لتنظيم الأيام التجارية و الثقافية بمدينتي قصر هلال و جمال خلال النصف الثاني من شهر رمضان، اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الجمعة 25 ماي 2018 و بحضور كل من السادة طارق البكوش المعتمد الأول و البشير عطية كاتب عام الولاية و معتمدي قصر هلال و جمال فضلا عن حضور ممثلي الهيئات السابقة و ممثلي المنظمات الوطنية و ممثلي المصالح الأمنية، على جلسة عمل خصصت لتقييم الدورات السابقة و مدى نجاح الهيئات في تنظيم هذه الايام التجارية علاوة على الاستعداد للايام التجارية المزمع تنظيمها خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

و تولى ممثلو الهيئات السابقة تقديم فكرة حول كيفية تنظيم الايام التجارية و الثقافية بكل من مدينتي قصر هلال و جمال، حيث اكد ممثلو هيأة الأيام التجارية بقصر هلال ان هذه الأيام انطلق تنظيمها منذ الستينات الى ان أصبحت تظاهرة تجارية وطنية تنتظم خلال النصف الثاني من كل شهر رمضان و تستقطب عشرات الاف من الزوار من مختلف ولايات الجمهورية حيث يجد المواطن حاجته من مستلزمات شهر رمضان و حلويات و ملابس العيد بأسعار تفاضلية تراعي المقدرة الشرائية و خاصة لضعاف الحال.

و اشار ممثلو الهيأة ان الأيام التجارية توفر سنويا حوالي 277 فضاء للانتصاب حيث تم تجديد العوارض الحديدة للأكشاك و تجهيزها بالتنوير حتى أصبحت قيمتها الحالية تناهز 1,3 مليون دينار.

و من جهة أخرى أوضح ممثلو هيأة الأيام التجارية و الثقافية بجمال ان هذه الأيام تم تأسيسها سنة 1980 و حافظت على انتظامها خلال كل رمضان بفضل إرادة مختلف الأطراف و الهيئات السابقة نظرا لأهدافها الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية.

و قد اكد السيد الوالي انه بداية من الأسبوع القادم سيتم الحسم في تجديد هذه الهيئات او تدعيمها بأطراف أخرى لضمان نجاعة دورها و لتشريك مختلف الفعاليات الاقتصادية و الإدارية و ممثلي المنظمات و مكونات المجتمع المدني التي بإمكانها تقديم الإضافة لهذه الأيام التجارية لضمان نجاحها.

كما وجه الدعوة الى مختلف المتدخلين للقيام بالإجراءات التنظيمية اللازمة و الحرص على تطبيقها لا سيما التامين الذاتي لهذه الأيام و الالتزام بقواعد السلامة المهنية حفاظا على الزوار و على المنتصبين المشاركين في هذه الأيام التجارية التي تخلق حركية اقتصادية و ثقافية خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

المصدر: الساحل تي في